سناب شات تعيد تصميم واجهة المستخدم

 

بدأت خدمة التراسل الفيديوي سناب شات Snapchat بتوفير تحديثها الجديد لواجهة المستخدم لتطبيقها العامل على نظام آي أو إس iOS، والذي يهدف إلى تحسين التنقل وكيفية اكتشاف الأصدقاء والناشرين والمجموعات والقصص، كما يتوفر التحديث لمستخدمي نظام أندرويد المشتركين في برنامج سناب شات التجريبي.

وتعتبر إحدى التغييرات الرئيسية وجود شريط البحث فوق كل شاشة من شاشات التطبيق، بحيث يظهر شريط البحث ضمن الجزء العلوي من التطبيق، وعلى الرغم من أنه يعتبر تغييراً صغيراً إلا أنه مهم جداً ويساعد المستخدمين في العثور على محتوى جديد، كما يسمح شريط البحث بتسهيل إمكانية بدء محادثة جديدة مع شخص ما عن طريق اختصار التمريرات اللازمة.

كما يوفر شريط البحث عدداً من مزايا التنقل، حيث يمكن للمستخدم عبر النقر على شريط البحث الضغط لبدء محادثة مباشرة أو الضغط بشكل مطول لعرض الملف الشخصي لمستخدم ما أو الضغط على الصورة المصغرة للقصة لمشاهدة قصة صديق ما في حال تواجدها، ويمكن للمستخدم حالياً القيام بعملية بحث عن طريق العنوان للعثور قصص محددة من الناشرين.

وأدخلت المنصة تحديثات أخرى جديدة مثل إمكانية الوصول إلى الملف التعريفي للمستخدم من أي مكان ضمن سناب شات عن طريق النقر على الشبح الموجود على يسار شريط البحث أو باستخدام رمز Bitmoji التعبيري الشخصي في حال قام المستخدم بإعداده سابقاً، وذلك بعد استحواذ سناب شات في الصيف الماضي على الشركة التي تقف خلف هذه الرموز التعبيرية الكرتونية.

وعملت سناب شات على توسيع ميزة «قصتنا» Our Story لكي تسمح لجميع المستخدمين بإضافة المحتوى إلى هذه الميزة أثناء تواجدهم في أي مكان، حيث كانت هذه الميزة تقتصر سابقاً على الأحداث والأماكن المحددة سلفاً، وتساعد هذه الحركة على تنويع المحتوى الذي يمكن للمستخدم اكتشافه ضمن التطبيق.

وقد واجه التطبيق منذ فترة طويلة انتقادات عديدة كونه صعب التنقل بشكل كبير لشريحة كبيرة من المستخدمين مختلفي الأعمار، الأمر الذي حد بشكل كبير من استعماله من قبل فئات مختلفة عمرياً، وهو ما دفع الشركة إلى محاولة تبسيط طريقة التعامل والتنقل ضمن التطبيق لكسب المزيد من المستخدمين الجدد.

ويؤثر وجود شريط البحث على مشاركة الناشرين والعلامات التجارية والمشاهير، لا سيما في مجال اكتشاف المتابعين النشطين، وقد تغري ميزة البحث المبدعين لإنتاج محتوى إضافي للمنصة، حيث عانت الأسماء الكبيرة التي جلبتها سناب شات إلى المنصة من صعوبة العثور عليها.

المصدر: aitnews

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA