«ليالي المشراق» بين السياسات التربوية ورياض الأطفال

 شارك قسم السياسات التربوية بالجامعة بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية الخيرية، مؤخراً في فعالية «ليالي المشراق» بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض والتي تقيمها جمعية النهضة النسائية الخيرية بالتعاون مع عدد من الشركات والمؤسسات الأهلية والحكومي. ويعود ريع هذه الفعالية إلى صندوق الأسر المحتاجة «تفريج كربة» وإحياء التراث والأماكن التاريخية.

وتقول د. الجوهرة بنت فهد آل سعود وكيلة قسم السياسات التربوية ورياض الأطفال «إن القسم يهدف من خلال مشاركته في هذه الفعالية لربط الطفل بتراثه من خلال الأنشطة التي نقيمها في أركاننا، وتتيح الأنشطة في أركان القسم إشراك الأسرة مع الطفل في الألعاب الترفيهية والتثقيفية»، كما نوهت على أن الأنشطة موجهة للطفل من مرحلة الطفولة وحتى ١٨ سنة.  

يذكر أن نخبة من أعضاء هيئة التدريس من قسم السياسيات التربوية ورياض الأطفال يشاركن بجلسات حوارية على مدى الثلاثة أيام وتستهلها الدكتورة سارة العبد الكريم بمحاضرة بعنوان «ازرع أملاً احصد خيراً» وأخرى تتناول موضوع «استشراف المستقبل» للأستاذة الدكتورة فوزية البكر، كما تتناول جلسات اليومين الثاني والثالث أهمية القراءة للأطفال والتربية بالحب وتأصيل مفهوم الوطنية في الأطفال. 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA