باحثون بجامعة «لويولا»: الرياضة وحدها لا تكفي لخسارة الوزن

لا شك أن للرياضة فوائد عديدة، لكنها ليست الطريقة الأمثل لخسارة وزنك الزائد، حسبما أشار إليه خبراء تغذية، مؤكدين أن الرياضة وحدها لا تكفي لإنقاص الوزن، وأنها قد تسهم أحياناً في تحفيز الشهية.

وأضاف الخبراء  أن ممارسة الرياضة، تلعب دوراً مهماً في حماية الجسم من الأمراض، لكنها لا تنقص الوزن، إلا إذا ترافقت مع حمية غذائية مناسبة، والتحكم في الوزن لا يتعلق بالرياضة وحدها بل بنظام غذائي متكامل ومدروس للإنسان.

هذا ما كشفته دراسة أميركية أجراها باحثون بجامعة لويولا بشيكاغو ونشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أشارت إلى أن ممارسة الرياضة حتى لو كانت يوميا، لا تنفع بالنسبة  لأولئك الذين يرغبون في التخلص من أوزانهم الزائدة حول منطقة الخصر والبطن.

وكان الباحثون قد درسوا عينات طلاب من جنسيات مختلفة، وتتبعوا نشاطهم الرياضي ونظامهم الغذائي، من خلال أجهزة خاصة توضع على الخصر  لقياس استهلاك الطاقة اليومي.

وحسب الخبراء، فإن للنشاط البدني دوراً مهماً في الوقاية من الأمراض، مثل السكري وأمراض القلب والخرف، لكن تأثيره في خفض السمنة محدود، فالأكل الصحي بنظرهم، أكثر أهمية من تمضية ساعات طويلة في ممارسة التمارين الرياضية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA