52٪ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة نساء

أوضحت دراسة بعنوان (الإعلام الجديد في المجتمع السعودي، الواقع - التأثير - سبل التعامل) صادرة عن معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد، أن 89.5 في المائة من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في السعودية هم من فئة الشباب (18- 35 سنة)، وذلك حسب عينة عشوائية تم اختيارها إلكترونيًا، بلغ حجمها 1388 من الأفراد السعوديين من مرتادي وسائل التوصل الاجتماعي، وبلغت نسبة الرجال من تلك العينة 48 في المائة، ونسبة النساء 52 في المائة.

وأوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد، الدكتور عبداللطيف الحديثي، أن أهمية الدراسة تكمن في طبيعة الظاهرة التي تتناولها، وتأثيرها في رسم ملامح السلوك الاجتماعي، التي تنامت بشكل كبير ولافت للانتباه في الفترة الأخيرة، وخاصة في أوساط الشباب والمراهقين، كما أن قلة الدراسات والبحوث التي تناقش هذه الظاهرة في المملكة زادتها أهمية.

وبينت نتائج الدراسة أن 32.6 في المائة من العينة يقضون من 1.5 إلى 3 ساعات على وسائل التواصل يوميًا، أما 46 في المائة فيقضون من 3 إلى 5 ساعات يوميًا، و20 في المائة منهم يقضون 5 ساعات فأكثر يوميًا، وفيما يخص نوعية المقاطع المفضلة لديهم، جاءت في المقدمة المقاطع الفكاهية بنسبة 70.9 في المائة، ثم الدينية بنسبة 45.2 في المائة، تلتها الإخبارية بنسبة 40.7 في المائة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA