أجرى المركز الوطني لأبحاث الشباب بجامعة الملك سعود، دراسة على عدد من الشباب والشابات لمعرفة آرائهم حول ما يقدمه المركز من خدمات، وتضمنت الاستبانة المحاور التالية: تقييم الاستقبال، تقييم الأنشطة، تقييم المطبوعات، تقييم الموقع الإلكتروني، وسيلة التعرف على المركز.
وقد بلغت نسبة تقييم مستوى الاستقبال 80%، وهي نسبة ممتازة، وبلغت نسبة تقييم مستوى الأنشطة التي يقدمها المركز 80% وهي نسبة ممتازة، وبلغت نسبة تقييم مستوى جودة مطبوعات المركز 83% كما بلغت نسبة تقييم مستوى الموقع الالكتروني للمركز 71% وهي نسبة متوسطة.
أما بالنسبة للمحور الأخير وهي طريقة التعرف على المركز فقد توصلت الدراسة إلى أن وسيلة التعرف على المركز من خلال النشاطات التي يقدمها المركز بلغت 45%، ووسيلة التعرف على المركز من خلال الإعلانات بلغت 19%، وعن طريق صديق بلغت 17%، ومن الموقع الإلكتروني بلغت 10%، وعن طريق جهة أخرى كانت النسبة 9%، وهذا يعطي انطباعا بأن وسائل التعرف على المركز جاءت متقاربة، وكان أفضلها التعرف على المركز عن طريق الأنشطة، وهذا مؤشر جيد ويدل على فاعلية هذه الأنشطة في استقطاب شرائح متعددة من الشباب والباحثين وغيرهم، ولهذا أوصت الدراسة بضرورة تفعيل وسائل الدعاية والإعلان عن أنشطة المركز ليصل لأكبر شريحة خارج نطاق الجامعة.
إضافة تعليق جديد