تحليل احتياجات الأطراف الرئيسية

زاوية: جامعتي 2030

بدأت العديد من وحدات الجامعة في تحديث خطتها الاستراتيجية لتلبية احتياجات المرحلة القادمة، واضعة في الاعتبار «رؤية المملكة 2030» و«برنامج التحول الوطني 2020» والخطة الاستراتيجية الرئيسة للجامعة «KSU2030» ، وينطلق هذا التحديث من رغبة صادقة في التطوير المستمر وتحقيق الأهداف.

وتحتاج عملية التحديث إلى كثير من التعاون من الأطراف ذات الصلة، يما يضمن واقعية عملية التخطيط، وتحقيقها الطموحات المرجوة منها، كما تحتاج إلى الشفافية الشديدة خاصة في تحديد التحديات، وتحديد احتياجات كافة الأطراف المعنية بمخرجات هذه الخطة.

وانطلاقاً من دورها في الإشراف على الخطط الاستراتيجية لوحدات الجامعة، يطيب لوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير ممثلة في عمادة التطوير والجودة تقديم الدعم الفني لوحدات الجامعة، من خلال تعاون مستشاريها وكوادرها البشرية المتخصصة، بما يضمن بناء خطة استراتيجية متميزة.

وفي هذا الصدد تقيم عمادة السنة الأولى المشتركة برعايتنا وحضورنا بإذن الله ورشة عمل «تحليل احتياجات الأطراف الرئيسية» والمقرر انعقادها يوم الاثنين 14/6/ 1438هـ، بمشاركة العديد من وحدات الجامعة ومؤسسات المجتمع، وذلك ضمن مشروع إعداد الخطة الاستراتيجية لعمادة السنة الأولى المشتركة «2017: 2020».

وتحظى هذه الورشة باهتمام كبير خاصة وأن السنة الأولى المشتركة تتحمل مسؤوليات كبيرة في تنمية الطلاب وإعدادهم للحياة الجامعية التي تختلف كثيراً في متطلباتها عن المراحل السابقة في التعليم، وتتطلع كليات الجامعة إلى إكساب هؤلاء الطلاب مهارات ومعارف متعددة، لذا تعد مشاركة كليات الجامعة في هذه الورشة خطوة رئيسة في تحسين مخرجاتها وزيادة جودتها، ومن ثم دعم مخرجاتها في سوق العمل، والله الموفق.

أ. د. يوسف بن عبده عسيري

وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA