الاعتماد الإداري الدولي «الآيزو»

زاوية:  جامعتي 2030

أصدر معالي مدير الجامعة كتاباً لوحدات الجامعة جاء في خاتمته: «آمل من جميع جهات الجامعة الحاصلة على الاعتماد الإداري الدولي «الآيزو» تحديث الأنظمة لديها، كما آمل من الجهات التي لم تنته بعد من إعداد نظام إدارة الجودة «ISO» بالإسراع في إعداد النظام، كما نؤكد على ضرورة التنسيق الدائم مع عمادة التطوير والجودة لإنهاء المتطلبات اللازمة لذلك».

وقد أشار كتاب معالي المدير إلى الجهود التي قامت بها الجامعة لبناء نظام إداري متكامل يتوافق والأنظمة الدولية، وأوضح أن الجامعة منذ العام 2009م تبنت معايير المنظمة الدولية «ISO» وتطبيق المعيار  «ISO 9001:2008». 

وكانت المنظمة الدولية قد أصدرت إصدارها الخامس في 15 سبتمبر 2015م، ومنذ ذلك، تقدم وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير ممثلة في عمادة التطوير والجودة الدعم الاستشاري، والفني لوحدات الجامعة لتطوير أنظمتها وفق الإصدار «ISO 2009:2015» لتطبيق نظام إدارة الجودة في الجامعة وفق معايير المنظمة الدولية.

إن اهتمام الجامعة «بالآيزو» وقيام وحدات الجامعة بتطوير نظمها وفق آخر إصداراته ينبع من أن الآيزو ليس رفاهية تتجه إليها الجامعة ثم تتخلى عنه في الوقت الذي تراه، بل منظومة متكاملة تدعم جودة المؤسسة وعملياتها.

آمل من جميع وحدات الجامعة وضع إطار زمني خاص بها يضمن سرعة تنفيذ توجيه معالي مدير الجامعة، والاستفادة من الدعم الذي تقدمه عمادة التطوير والجودة في هذا المجال.

أ. د. يوسف بن عبده عسيري

وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA