«واحد الإعلامي» يحفز إبداعات طالبات الإعلام

كتبت: ديمه القحطاني
احتضنت جامعة الملك سعود معرض «واحد الإعلامي»، الذي أقيم الأسبوع الماضي، حيث يهدف للتعريف بقسم الإعلام ومساراته، وتحفيز الطالبات لعرض إبداعاتهن ومخرجاتهن خلال هذا الفصل الدراسي.
حيث احتوى المعرض٣ مسارات:
- مسار العلاقات العامة: حيث شاركت طالبات التدريب بالحديث عن بيئة العمل ومهام الموظف والفرصة الوظيفية ومجال دراسة العلاقات العامة.
- مسار الصحافة والنشر: قامت الطالبات بالتعريف بالمسار والخطة الدراسية له وأساسيات المحتوى الصحفي.
- مسار المرئي والمسموع : عرضت الطالبات أفلاماً من إنتاجهن وصوراً فوتوغرافية من تصويرهن، وعرض طرق المكياج السينمائي، وتطرقن إلى عدد من البرامج المهمة خاصة بالتصميم والمونتاج، ووضعن ركنًا للتصوير الفوري، تفاعل الحضور معه.
ولم يشتمل المعرض على المسارات فقط، بل اشتمل على ورش عمل متنوعة، وهي: ورشة عمل بعنوان «١٠١تصل: حتى المسار وما بعده» تقدمها الخريجة رهف الشبل، ورشة عمل بعنوان «لمحات في مسار العلاقات العامة» تقدمها الخريجة منال اليحيى، ورشة عمل بعنوان «الصحافة بين الدراسة والعمل»، تقدمها الخريجة سارة الشعيبي.
وشارك عدد من طالبات المقررات بعرض مشاريعهن، من بينهن طالبات مقرر الإعلام الجديد، حيث قدمن شرحاً لتطبيقات للهواتف الذكية قمن بالتخطيط لها وتصميمها هو تطبيق «كتابي» الذي يتيح لطلاب الجامعة بيع وشراء الكتب والملازم الجامعية، وكذلك تطبيق «خطة زفافك» ويستهدف العرسان الجدد لمساعدتهم في ترتيب أفكارهم واحتياجاتهم ويربطهم بشكل مباشر مع مقدمي الخدمة التي يحتاجونها، بالإضافة إلى تطبيق «سعودي فاشن ديزاين» الذي يجمع المصممين ومحلات الأقمشة والإكسسوارات في مكان واحد ويتيح للفرد تصميم ما يريد واختيار المصمم الذي يُحب.
أما طالبات مقرر قوانين الإعلام وأخلاقياته فقد قمن بالتعريف عن حملتهم «حرة ولكن»، والتوعية بعقوبات الجرائم الإلكترونية وقوانينها.
وشاركت حملة «حكايا سعودية» الإلكترونية المتخصصة في إبراز الإنجازات السعودية في كافة المجالات، والتي انتقلت من حملة بتويتر إلى اليوتيوب من خلال برنامج يحتوي على ٣ حلقات والذي سيتم طرحه بتاريخ ٢٢ مايو.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA