من يكذب أكثر .. الرجل أم المرأة!

دراسة تحسم الأمر أخيراً

تتهم النساء الرجال بالكذب غلباً، بينما يتهم الرجال النساء بالتهمة نفسها، ويظل الصراع دائراً بين الطرفين لإثبات أيهما أكثر كذباً، لكن يبدو أن دراسة علمية حديثة قد حسمت الأمر أخيرًا.

فقد كشفت دراسة حديثة حسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، عن لجوء الرجل إلى الكذب أكثر من المرأة، وخلصت الدراسة إلى أن الرجال يكذبون ضعف النساء، كما أن واحدًا من بين كل عشرة رجال يعتقد أنه يجيد الكذب.

ووفقًا للصحيفة التي نشرت الدراسة فإن الرجال يكذبون مرة على الأقل كل أربعة أيام، في حين تكذب السيدات مرة كل ثمانية أيام.

وتم إجراء هذه الدراسة بالتزامن مع إصدار لعبة بلاي ستيشن 4 «هايدن أجيندا»، وأشرف عليها الخبير النفسي دارين ستانتون، الذي يدير مركز «كشف الكذب البشري ولغة الجسد» وذلك بطلب من شركة «Supermassive Games» المطورة للعبة «هايدن أجيندا»، وتعتمد اللعبة على أساس أن يقوم اللاعبون باكتشاف الكذابين.

وأوضحت الدراسة أن تسعة من بين 10 أشخاص يعتقدون أنهم يمكنهم كشف الكذب بأنفسهم من خلال عدة ملاحظات، حيث يعد الهروب من التواصل بالعين أكبر وسيلة تفضح الكذب بنسبة 64 بالمائة، يليه تأخر الردود بنسبة 50 بالمائة.

وتأتي هذه الدراسة تأكيدًا لدراسة بريطانية سابقة قالت إن الرجال يكذبون بمعدل 1092 مرة بالسنة في حين تكذب النساء بمعدل 728 كذبة سنويًا، وشملت الدراسة 3000 رجل وامرأة.

وبيّنت الدراسة أن الرجال والنساء يلجؤون في الغالب إلى الكذب وذلك من أجل تجنب المشاعر السلبية من الشخص الآخر، وأوضحت الدراسة أن هذا الهدف يدفع الشخص للجوء إلى الكذب وذلك من أجل تجنب وخز الضمير لاحقًا، وفيما بينت الدراسة أن 82 من النساء شعرن بوخز الضمير بعد لجوئهن إلى الكذب، أكد في المقابل 70 بالمائة من الرجال فقط عن شعورهم بتأنيب الضمير، من جراء ذلك.

ووفقًا لصحيفة «بيلد» الألمانية فإن أكثر الكذبات تكرارًا لدى الرجال كانت كما يلي: هذا السر لم أبح به لأي امرأة أخرى، يجب عليَّ العمل مطولاً هذا اليوم، لا أستطيع الذهاب لزيارة عائلتك (للزوجة) إذ يتوجب علي العمل.

أما أشهر الكذبات لدى النساء، فهي كما يلي: لا، أنا لست غاضبة منك، سأكون جاهزة بعد دقائق، أعتقد أن والدتك إنسانة لطيفة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA