النساء أفضل في قيادة السيارات

نشرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، بحثاً جديداً وضع حدا للجدل القائم منذ مدة طويلة حول أفضلية الرجال على النساء في قيادة السيارات من عدمه، وقدم البحث أدلة قاطعة تثبت أن النساء أفضل من الرجال.
لفترة سابقة طويلة ظل الرجال يرون أنفسهم أفضل من النساء في سياقة السيارات، معللين ذلك بقدرتهم على المناورة والسرعة والتحكم بالأعصاب، إلا أن دراسة حديثة جاءت لتنفي كل هذا، وتثبت بالأدلة أفضلية النساء على الرجال في القيادة.
فقد كشفت الدراسة على سبيل المثال أن الرجال أكثر عرضة من النساء بنسبة 4 أضعاف للمثول أمام المحكمة نتيجة ارتكابهم مخالفات مرورية، حيث تم تقديم أكثر من 585 ألف سائق في بريطانيا للمحكمة العام الماضي، بسبب مخالفات القيادة، مقابل أقل من نصف العدد من النساء، وكانت 30 بالمئة من تلك المخالفات تتعلق بتجاوز السرعة القانونية أو القيادة من دون تأمين.
وتشير معطيات الدراسة كذلك إلى أن السائقين الذكور أكثر تقديما لطلبات التأمين مقارنة مع السائقات، حيث يدفع الرجال سنويا ما يناهز 793 جنيها إسترلينيا لتأمين سياراتهم، مقابل 701 جنيها للنساء، رغم صدور قانون أوروبي عام 2012 يمنع شركات التأمين من التمييز بين الجنسين.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA