برنامج إثرائي صيفي بمانشستر للطلبة المتفوقين

 

أنهى طلاب وطالبات جامعة الملك سعود المتفوقون والمتفوقات من مختلف الكليات البرنامج الإثرائي الصيفي الخارجي الذي أقيم في مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة، والذي أشرف على تنفيذه برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية.

امتد البرنامج لمدة أربعة أسابيع خلال الفترة من 23/6/2018م إلى 20/7/2018م، واشتمل على دورة مكثفة باللغة الإنجليزية العامة واللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، وكذلك مجموعة من الزيارات العلمية لجامعتي مانشستر وسالفورد في المملكة المتحدة والاطلاع على برامج الدراسات العليا والمختبرات ومراكز التدريب والإبداع والاختراع.

كما شمل البرنامج ورش عمل في مجال القيادة والبحث العلمي، وتضمن 120 ساعة تدريبية، مع استخدام مكثف لمراكز التعلم في مجال القيادة من خلال الابتكار.

وأوضح مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين الدكتور علي الدلبحي أن تنفيذ هذه البرامج الإثرائية يأتي انطلاقاً من تطلعات الجامعة نحو المساهمة الفاعلة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تنسجم مع تطلعات رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال بناء وإعداد طلبة الجامعة المتفوقين بشكل فاعل ليصبحوا أحد اللبنات الأساسية في تحقيق متطلبات هذه الرؤية على مستوى الجامعة والوطن.

وأكد أن هذه البرامج تأتي أيضاً انسجاماً مع أهداف برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة وخطة عمله الرامية إلى إعداد طلبة الجامعة المتفوقين ليكونوا نواة للكفاءات والقيادات العلمية من خلال  تطوير وإبراز قدراتهم ومهاراتهم وتنمية آفاق التفكير لديهم، وزيادة قدراتهم على التكيف مع متطلبات التنمية المعاصرة.

وهنأ د. الدلبحي الطلاب والطالبات المجتازين لهذا البرنامج الإثرائي الصيفي، مشيداً بحرصهم وتميزهم وتمثيلهم المشرف للجامعة والوطن.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA