«الجامعة» تشارك في ملتقى سفراء الحوار بين الأديان بتونس

مثلها عميد شؤون الطلاب ومدير الأندية ونخبة من مميزي النشاط الطلابي
نظم الملتقى الكشافة التونسية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للكشاف المسلم وشارك به وفود من 24 دول
السفير السعودي: لمست في طلاب جامعاتنا ثقافة عالية وخلقاً حميداً واحترافية تثري سوق العمل

 

شارك وفد من الجامعات السعودية ممثلة بـ«جامعة الملك سعود وجامعة الأمير سطام وجامعة المجمعة وجامعة الجوف» برئاسة رئيس مجلس عمداء شؤون الطلاب في المملكة وعميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود أ. د. فهد القريني ومدير الأندية الطلابية بجامعة الملك سعود عبدالله المالكي في الملتقى العالمي لسفراء الحوار بين الأديان، والذي ضم أكثر من 150 مشاركاً من 24 دولة، وذلك في ولاية الحمامات بجمهورية تونس خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر والذي نظمته الكشافة التونسية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للكشاف المسلم.

 

 

5 جلسات و3 ورش

تضمن برنامج الملتقى خمس جلسات علمية وثلاث ورش عمل تمحورت حول عناوين عديدة أهمها «الأديان السماوية والسلام» و«الإسلام وحوار الحضارات» و«القيم المشتركة بين الأديان»، بينما تناولت الورش التدريبية «إعداد دليل السفير» ودراسة بيان تونس.

 

 

وصف الرحلة

وصل وفد جامعة الملك سعود بقيادة مدير الأندية الطلابية الأستاذ عبدالله المالكي برفقة نخبة من المميزين في النشاط الطلابي صباح يوم الجمعة الموافق 2/11/2018 إلى العاصمة تونس وكان في استقبالهم عميد شؤون الطلاب أ.د. فهد بن حمد القريني وانطلقوا منها لمقر إقامتهم في ولاية الحمامات واستقروا فيها لمدة ستة أيام من لحظة وصولهم. 

 

دليل السفير

انطلق الملتقى العالمي لسفراء الحوار بين الأديان من ولاية الحمامات في جمهورية تونس الشقيقة، واستمر لمدة ثلاثة أيام  قدمت فيها خمس جلسات علمية وثلاث ورش عمل وإعداد «دليل السفير». 

 

الافتتاح الرسمي 

رعى معالي وزير الشؤون الدينية بتونس د. أحمد عظوم وبحضور الملحق الثقافي السعودي الدكتور محمد التوم، افتتاح الحفل، وألقى عميد شؤون الطلاب أ.د. فهد القريني خلال الحفل كلمة بالنيابة عن الجامعات السعودية الأربع المشاركة في الملتقى، واختتم معالي الوزير الحفل بتدشين حسابات مواقع التواصل الاجتماعي للاتحاد العالمي للكشاف المسلم.

 

الحفل الختامي

اختتم الملتقى العالمي لسفراء الحوار بين الأديان بإعلان بيان تونس وتكريم الجهات المشاركة وفي مقدمتها جامعة الملك سعود ممثلة بمدير الأندية الطلابية رئيس الاتحاد العالمي للكشافة ورئيس الكشافة التونسية وحدي العبيدي وعدد من قيادات الكشافة البارزين.

وتم بعد انتهاء فعاليات الملتقى اصطحاب الوفود المشاركة في زيارة للجامعات التونسية والمعالم التاريخية التونسية، وزيارة لجامع عقبة بن نافع، ومركز الدراسات الإسلامية بتونس، ومعهد الخطابة في القيروان، وكذلك جامعة الزيتونة، وجامعة تونس المنار.

 

 

زيارة السفارة

واختتم وفد الجامعات السعودية برنامجه في تونس بزيارة لسفارة المملكة العربية السعودية والتقى فيها سفير خادم الحرمين الشريفين محمد بن محمود العلي، وخلال الزيارة ألقى كلمة الطلاب بالنيابة عن الجامعات السعودية المشاركة في الملتقى الطالب عبدالعزيز العمران أمام السفير.

 

ثقافة واحترافية

من جانبه أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين في تونس بالنشاطات الطلابية في الجامعات ودورها الكبير بإعداد قادات المستقبل، واختتم حديثه بالثناء على طلاب الجامعات وما وجده منهم من ثقافة عالية وخلق حميد واحترافية تثري سوق العمل، وفي ختام الزيارة قدمت الجامعات السعودية دروعًا تذكارية بهذه المناسبة لسعادته.

 

 

الطلاب المشاركون

شارك في هذه الزيارة عدد من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية بجامعة الملك سعود، وهم: مدير نادي الإعلام عبدالعزيز خالد العمران، مدير نادي الصيدلة ورئيس الفريق التنظيمي عبدالرحمن فايز السويد، رئيس الشراكة الطلابية أحمد فاروق عرب، رئيس مبادرة كفة نواف محمد آل سليمان، نائب رئيس المركز التطوعي علي سليمان العتيق.

************

بطاقات شكر

 

 

وفي ختام الزيارة وجه الوفد المشارك شكره لمعالي مدير الجامعة د. بدران العمر على إتاحته هذه الفرصة القوية والمميزة والتي تصقل طلاب جامعة الملك سعود من الجانب الثقافي وترفع مستوى الوعي من خلال الاحتكاك بمثل هذه الخبرات والثقافات المختلفة. 

 

 

 

كما شكروا الداعم الأول  لطلاب جامعة الملك سعود جميعًا أ. د. فهد بن حمد القريني والموجه الأول لهم من خلال النشاطات اللاصفية وإرشادهم للطرق السليمة لأخذ الخبرات الفريدة والتي تميز طلاب جامعة الملك سعود عن زملائهم من الجامعات الأخرى، وكذلك المحرك الأول للأندية الطلابية ونشاطاتها على جميع ما قدم أ. عبدالله المالكي، وهذا إن دل فإنه يدل على وجود قيادات مميزة في جامعة الملك سعود تدفع الطلاب للاحترافية بالعمل لتجهيزهم لسوق العمل بشكل أكبر.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA