تصرف على طبيعتك تزدد ثقتك بنفسك

يساعد التصرف على طبيعتك بشكل طبيعي على زيادة ثقتك بنفسك، وزيادة قدرتك على فهم الآخرين، والتواصل معهم، كما يزيد من الشعور بالمحبة والراحة،
هناك عدة طرق تساعدك لتكون على طبيعتك، تبدأ بالبحث عن نفسك واكتشافها وتعريفها تبعاً لشروطك، والتصرّف وفق شخصيتك، لأنّ كل شخصية أخرى هي شخصية صاحبها، بالإضافة لتقبّل نفسك، وجعل هذه الأمور من أهدافك الأساسيّة.
كما يجب تخصيص الوقت الكافي لمعرفة الأشياء التي تقدّرها، ولاكتشاف شخصيتك من خلال تأمّل اختياراتك، والتفكير بالأشياء التي تحبّ فعلها، ثمّ التصرّف تبعاً لذلك، ومن الممكن الخضوع لاختبارات الشخصية، مع الحرص على استنتاج ما ترغب به فلا تسمح لها بتحديد شخصيتك.
لا تتفاجأ في حال تعارُض بعض القيم التي تمتلكها، لأ ذلك أمر طبيعي لاستقائك القيم من مصادر مختلفة، مثل: الدين، والموجّهين، والثقافة، والأشخاص الذين تأخذ منهم المصادر التعليميّة، والإلهام، واعتبار كلّ قيمة معارضة جزءاً من شخصيتك الديناميكيّة.
يؤدي التركيز على الماضي إلى منع تقدّم النفس، لذلك فإن أكثر المقاربات غير الصحية هي التصرّف على طبيعتك، واتخاذ القرار بتعريف نفسك بناءً على فترة زمنيّة ما، وقضاء باقي الوقت في تكوين ذات الشخصية السابقة بدلاً من التحوّل إلى شخص يتغير مع مرور الزمن، والسماح لنفسك بالتطوّر، واكتساب الكثير من الحكمة، بالإضافة للبحث عن أشخاص يفخرون بعدم تغيّر شخصياتهم منذ زمن أو خلال أي مرحلة عمريّة، لأنّهم يتسّمون بسهولة التعامل، والمرونة، والسعادة.
لا تبحث عن نقاط قوتك، حيث تتغير نقاط القوة في بعض الأحيان مع مرور الزمن، مما يغير من تعريفك لنفسك، لذلك يجب عدم التوقف عند التركيز على نقاط القوة، ولا بد من معرفة أنها توازي عيوبك بشكل جيد، مما سيمنعك من مقارنة نفسك بالآخرين، وذلك لأن المقارنة تؤدي إلى انتقاد الأشخاص، وتقلّل من تقدير النفس.
مارس الاسترخاء وتوقف عن القلق، وتعلّم الضحك على نفسك عند حدوثه، وتحويله إلى قصة مضحكة تشاركها مع الآخرين، فالجميع يعلمون أنك لست مثالياً، لذلك لا بد من تجنب أخذ كل شيء على محمل الجد.
تحلى بالصدق وتجنّب القلق بشأن نظرة الآخرين إليك، حيث سيحبك البعض، ويكرهك الآخر، لا تحرص على إرضاء الآخرين، جاور الأشخاص الإيجابيين، ولا تقلل من شأنك في حال التعرض لضغط ما، أو لتنمّر بعض الأشخاص.
وأخيراً اعرف الفرق بين التعليقات الساخرة، وبين التعليقات الخبيثة، والمرعبة، والتركيز على الأخطاء الحقيقيّة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA