إطلاق جائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي .. اليوم

في دورتها الثامنة

أعلنت عمادة البحث العلمي عن إطلاق جائزة الجامعة للتميز العلمي لهذا العام في نسختها الثامنة وفتح باب التقدم للجائزة عن طريق الموقع الإلكتروني للعمادة في الفترة من 19 جمادى الآخرة 1440ه الموافق 24 فبراير 2019م حتى9 رجب 1440هـ الموافق16 مارس 2019م.
إلى ذلك ذكر عميد البحث العلمي الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي، أمين جائزة الجامعة للتميز العلمي أن الجائزة في نسختها الثامنة تضمنت إضافة معايير وأوزان للفرع الأول جائزة المسيرة العلمية المتميزة بحيث تشمل إلى جانب التميز البحثي المسيرة الأكاديمية وخدمة المجتمع.
وأضاف د. الحميزي أن الجائزة تسعى لتهيئة مناخ فاعل للبحث العلمي المتميز والإبداع والابتكار، وتعمل على تشجيع منسوبي الجامعة من الباحثين والطلاب والمبتعثين وتحفيزهم على مزيد من التميز والإبداع والتنافس العلمي، والارتقاء بمستوى مخرجات البحث العلمي بالجامعة.
وأشار أن هذه الجائزة جاءت لتخدم الهدف الأول من الخطة الإستراتيجية لجامعة الملك سعود المتعلق بالإجادة والتميز البحثي من خلال رفع المستوى الأكاديمي والبحث العلمي الإبداعي الذي يخدم المجتمع، ويسهم في تحقيق التميز في مختلف المجالات العلمية.
يذكر أن فروع الجائزة الثمانية هي كما يلي: جائزة المسيرة العلمية المتميزة، جائزة جودة البحث العلمي، جائزة النشر العلمي في مجلات النخبة، جائزة الاكتشافات والابتكارات وترخيص التقنية، جائزة التميز في الحصول على التمويل الخارجي للبحوث، جائزة أفضل كتاب مؤلف، جائزة أفضل كتاب مترجم، جائزة التميز البحثي لطلاب الجامعة والمبتعثين.
وعرضت العمادة اللائحة المنظمة للجائزة مفصلة على موقعها على الرابط التالي:
http://dsrs.ksu.edu.sa كما خصصت حساب تويتر للجائزة   @ksu_award
وفي الختام شكر عميد البحث العلمي معالي مدير الجامعة ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على دعمهم لاستمرارية الجائزة ولحرصهم على تحقيق الجائزة لأهدافها المطلوبة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA