مدينة «الطاقة الذرية والمتجددة»

جامعتي في ٢٠٣٠

 

بكل الترحاب والتقدير استقبلت جامعة الملك سعود ممثلة في وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير وفداً كريماً من «مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة» ضم عدداً من مدراء قطاعات متعددة بالمدينة من بينهم مدراء المراجعة الداخلية، والمشاريع، والإدارة القانونية، وأمن المعلومات.

وقد رغب الوفد الكريم في الاطلاع على تجربة جامعة الملك سعود في إدارة المخاطر، والاستراتيجيات المتعلقة بها، حيث قدمت الوكالة ممثلة في إدارة المخاطر عرضاً ثرياً يجيب عن الأسئلة العديدة التي حملها الوفد الكريم معه خاصة ما يتعلق ببناء منظومة إدارة المخاطر، وآلية تحديدها وتطوير استراتيجيات مواجهتها، كما تطرق الاجتماع إلى التعاون المستقبلي مع الجامعة في هذا المجال.

ولا شك أن وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير تحرص كل الحرص على تقديم الدعم لكافة المؤسسات الوطنية، كما تحرص على أن يكون هذا الدعم مثمراً وداعماً لرؤية ورسالة وأهداف الجامعة وأيضاً لأهداف الجهات التي يتم تقديم الدعم لها، ولعل الدور الكبير والمهم الذي تقوم به مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة هو أحد الأسباب التي تجعل التعاون المشترك أمراً مهماً.

فقد تم إنشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالأمر الملكي رقم أ/35 لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله- عام 1431هـ الموافق 2010م، حيث أتى إنشاء المدينة لتحقيق هدف رئيس وهو بناء مستقبل مستدام للمملكة العربية السعودية من خلال إدراج مصادر الطاقة الذرية والمتجددة ضمن منظومة الطاقة المحلية.

وحقيقة فقد اطلعت بكل اهتمام على الموقع الإلكتروني لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وكذلك المشروعات التي تعمل عليها هذه المدينة التي تتحمل مسؤوليات كبيرة، نسأل الله أن يكلل جهودها بالنجاح، وأن تدعم هذه الجهود الاقتصاد الوطني في ظل رؤية المملكة 2030.

أ. د. يوسف بن عبده عسيري

وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA