ندوة حول «تطورالعلاقات العامة في الدوائر الحكومية»

نظمها نادي الإعلام واستضاف فيها أ. الأحمري
الأحمري: على طالب العلاقات العامة أن يبرز نفسه في علم معين يعرف به ويشتهر فيه

 

 

نظم نادي الإعلام مساء الاثنين الماضي، ندوة «منصة النادي» بعنوان «تطور العلاقات العامة في الدوائر الحكومية» واستضاف خلالها المعيد بالقسم، طارق الأحمري، وحضرها عدد من منسوبي القسم والطلاب والمهتمين.

استهلت الندوة بالحديث حول إدارات العلاقات العامة في الجهات الحكومية السعودية وتطورها وكيف تغيرت بعد تطور وسائل الإعلام وأصبحت اكثر مواكبة للعالم اليوم وكيف ساهمت رؤية ٢٠٣٠ في تغيير نمط العلاقات العامة وممارستها. 

كما نوه الأحمري إلى وجود بعض المشاكل التي تواجه إدارات العلاقات العامة أولها غياب كاتب في مجال العلاقات وثانياً توظيف افراد ليس لديهم خبره بهذا العلم، وثالثها عدم التفريق بين جهود التسويق والعلاقات العامة، مما سبب الكثير من المصاعب في قضية الممارسة وبدأت ملاحظتها عندما انتشرت صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي. 

كما تطرق المستشار في عدة جهات حكومية إلى أهمية إدارة الازمات في العلاقات العامة وخاصة مع الجمهور، مشيراً إلى أن كثيراً من الإدارات لا تستطيع التعامل مع الأزمات وهي لا تلام على ذلك لان إدارة الأزمة مسألة صعبة كما أن تغريدة واحدة يمكن أن تخل بسمعتها وتمس كيانها. 

وفي الختام وجهه الأحمري نصيحة للطلاب في العلاقات العامة مفادها أنه أنه لا بد من التميز في مجال واحد وعدم التشعب في عدة مجالات، وأنه يجب على رجل العلاقات العامة أن يبرز نفسه في علم معين يعرف به ويشتهر فيه.

وأشاد رئيس نادي الإعلام عبدالعزيز العمران، بما طرحه أ. طارق الأحمري معرباً عن أمله في أن يستفيد طلاب قسم الإعلام من هذا الطرح عبر «منصة النادي» مشيراً إلى أن المنصة تعقد كل أسبوع وتستضيف نخبة من الأكاديميين والمتخصصين وأصحاب الرأي العام، وتطرح قضايا ذات صلة بالشأن الإعلامي الأكاديمي والمهني.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA