جامعة الجوف تختتم ملتقى قيادة المرأة للسيارة

اختُتمت أعمال الملتقى التوعوي الأول لقيادة المرأة السيارة، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، ونظمته وكالة جامعة الجوف لشؤون الطالبات تحت شعار «نحو قيادة إيجابية آمنة» بصالة المعارض في مجمع كليات البنات بسكاكا، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالجوف.
وعلى مدار أسبوع كامل استقبل الملتقى والمعرض المصاحب له العديد من الزائرات من مختلف شرائح المجتمع المستهدفة، حيث أقيمت العديد من الفعاليات العلمية التي اشترك في تقديم مضامينها نخبة من المتخصصات والمتخصصين في عدد من الجهات.
واستَعرض المحور الأول ضمن أيام الملتقى أهمية الوعي المعرفي بضوابط وأنظمة المرور والسلامة، من خلال ما قدمه العقيد بإدارة المرور نهار العنزي، الذي تناول أبرز مضامين نظام المرور في المملكة، ثم د. بثينة القرعاوي من جامعة حفر الباطن، التي تحدثت حول دور المرأة في القيادة الآمنة، وكذلك ما قدمته عضو الجمعية السعودية للسلامة المرورية نورة العفالق، التي تناولت مفاهيم السلامة المرورية والقيادة الوقائية خلال ورقتها، كما تناولت د. نجاح القرعاوي من جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل أثر قيادة المرأة للسيارة على التنمية المستدامة والسلامة المرورية في المملكة العربية السعودية.
وناقش المحور الثاني «الاستعداد النفسي والاجتماعي لقيادة المرأة للسيارة» والمحور الثالث «خطوات تفعيل قيادة المرأة»، وناقشت المشاركات في المحور الرابع والأخير طبيعة استخدامات التقنية الحديثة في السلامة المرورية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA