تدشين برنامج مساعد الباحث التأهيلي بكلية الطب

برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز بن سيف تم يوم الثلاثاء 11 محرم 1441هـ «الموافق 10/ 9/ 2019م» تدشين «برنامج مساعد الباحث التأهيلي»، وذلك في حفل أقيم في القاعة الكبرى بكلية الطب بالجامعة.
بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، تلاه كلمة لوكيلة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية ومديرة برنامج مساعد الباحث التأهيلي الدكتورة عبير بنت عبدالمعطي المصري التي رحبت فيها بالحضور وأعربت عن سعادتها بتدشين هذا البرنامج الذي تم إطلاقة كمبادرة رائدة تهدف إلى تقديم الخدمة المجتمعية بتأهيل جيل من الباحثين الجدد، كما تهدف للاستثمار الأمثل للطاقات البشرية التي تسهم في بناء البنية التحتية البحثية في الجامعةحيث قدمت عرضاً مرئياً عن برامج عمادة البحث العلمي، ومن ثم عرضاً تعريفياً بشروط وضوابط ومميزات البرنامج. كما عرضت إحصائية بأعداد المتقدمين للفصل الأول والتي بلغت «295» متقدماً من مختلف التخصصات العلمية والصحية والإنسانية، وإحصائية بالأعداد المقبولة من مساعدي الباحثين والتي بلغت «109» مساعد باحث. وقد أعربت عن تطلعها بأن تكون هذه الانطلاقة باكورة لنتائج بحثية مبهرة وفائدة مجتمعية تواكب أهداف الجامعة والرؤية الوطنية نحو تنمية مستدامة. وقد تم تدشين موقع البرنامج من قبل راعية الحفل.
الجدير بالذكر، لاقى الحفل حضوراً واهتماماً كبيراً من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلبة والمشاركين والمهتمين بالبحث العلمي. وختاماً تم استقبال المقبولين من مساعدي الباحثين وأعضاء هيئة التدريس وتوقيع العقود معهم وذلك حتى يتسنى لهم البدء في برنامج التأهيل البحثي لهذا الفصل.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA