جامعة المؤسس تطلق 89 فعالية في ثلاثة أيام

احتلت المرتبة الأولى عربيا في قائمة ” التايمز “

أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز بمناسبة اليوم الوطني 89 فعالية ونشاطا بمشاركة وكالات وعمادات وكليات ومراكز ومعاهد الجامعة في شطري الطلاب والطالبات، وركزت الجامعة على تنوع الفعاليات على مدى ثلاثة أيام، وشملت العديد من المسابقات لأفضل تغريدة في حب الوطن وأفضل صورة تعبر عن الهوية الوطنية، وأفضل مقال عن المملكة.
ونفذت الجامعة بالتعاون مع المستشفى الجامعي حملة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل، كما شاركت في معرض جهود المملكة للتوعية بأضرار المخدرات في مركز الياسمين مول، بالإضافة لتقديم عرض فيلم قصير يعكس مشاعر منسوبي الجامعة وشكرهم لجنود الوطن ، والمشاركة في المسيرة الوطنية في مجمع العرب مول .
وقدم معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال العديد من الفعاليات. كما تم تنظيم فعاليات المعرض المتنقل، وبطولة رياضية لطلاب الجامعة، وأوبريت وطني، وفي السكن الجامعي تم تتويج الفائزين في بطولة خماسيات كرة القدم، كما قدم نادي التراث الشعبي فقرة فنية إضافة لمشهد مسرحي قدمه نادي المسرح.
وشهد شطر الطالبات العديد من الفعاليات منها فقرات تراثية عن مناطق المملكة، وأوبريت وطني، وعرض مرئي لجنودنا البواسل بالحد الجنوبي، وقصيدة وطنية، وكذلك عرض لجهود الطالبات المتميزات الحاصلات على جوائز، وجسد شطر الطالبات أسمى معاني الوطنية والتلاحم المجتمعي من خلال دعوة أسر السجناء من “جمعية تراحم”.
وفي سياق غير ذي صلة، احتلت جامعة الملك عبدالعزيز المرتبة الأولى عربياً و201 عالمياً، ضمن أحدث تصنيف للجامعات على مستوى العالم، حيث أشار تصنيف ” التايمز ” لجودة التعليم العالي لعام 2020، إلى تبوؤ جامعة الملك عبدالعزيز الصدارة على المستوى العربي والمرتبة 201 عالمياً، تليها جامعة الفيصل، ثم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود رابعة، وتليها جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، ثم جامعة الملك خالد، وبعدها جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
وشملت قائمة التصنيف أكثر من 1400 جامعة من 92 دولة، مع مراعاة جودة التعليم وحجم البحوث وسمعتها، وتوثيق المصادر في الدراسات، والدخل من الصناعة والروابط الدولية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA