تدشين مبادرة الشركات الناشئة الجامعية

شارك وفد من وزارة التعليم في حفل تدشين مبادرة الشركات الناشئة الجامعية التي أطلقتها هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة التعليم، حيث تهدف إلى خلق بيئة داعمة وممكنة لأصحاب أفكار المشاريع الإبداعية في الجامعات السعودية، والمساهمة بتحويلها إلى شركات ناشئة عن طريق تقديم الدعم المادي والتوجيهي خلال مراحل متعددة.
وجاء في كلمة نائب معالي وزير التعليم للجامعات د. حاتم المرزوقي خلال مشاركته في حفل التدشين: «إن الجامعات تعتبر من أهم مؤسسات المجتمع بوصفها جهة مناط بها تحصيل العلم والمعرفة، وتشكل محضناً طبيعياً لحاضنات ومسرّعات الأعمال، وذلك بوجود العناصر التكاملية لنجاحها من معامل وأبحاث، وأعضاء هيئة تدريس، وطلاب وطالبات، بالإضافة إلى وجود مشروعات أودية التقنية بالجامعات في أكثر من مدينة بالمملكة.
واختتم نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار حديثه للحضور مؤكداً أن وزارة التعليم تبذل جهداً في السعي لتحقيق أهدافها التنموية في المجالين التعليمي والاقتصادي، عبر طرح المزيد من البرامج والمبادرات التي تسهم في بناء منظومة وطنية متكاملة ومستدامة لتكون داعمة لريادة الأعمال للطلبة والطالبات في مراحل التعليم الجامعي، وقادرة على بناء جيل ريادي تسهل له كل الفرص.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA