«الطبية» تناقش أثر الثورة الرقمية على الرعاية الصحية

بالتعاون مع كرسي أبحاث الرعاية الصحية المبنية على البراهين

كتب: محمد الحميضي
تصوير: يزيد السليس

نظم قسم طب الأسرة والمجتمع في كلية الطب والمدينة الطبية الجامعية، بالتعاون مع كرسي أبحاث الرعاية الصحية المبنية على البراهين والتطبيق العملي للمعرفة، ورشة عمل بعنوان «تحول الرعاية الصحية من خلال الثورة الرقمية: تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي كأمثلة»، بحضور المدير التنفيذي للشؤون الصحية في المدينة الطبية الجامعية الدكتور أحمد الهرسي، ورئيس قسم طب الأسرة والمجتمع رئيس كرسي أبحاث الرعاية الصحية المبنية على البراهين والتطبيق العملي للمعرفة الدكتور عمرو جمال، وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والإدارية.
وقال رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع رئيس كرسي أبحاث الرعاية الصحية الدكتور عمرو جمال، إن الورشة تهدف إلى تسليط الضوء حول تمكين الرعاية الصحية من خلال التكنولوجيا والابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لزيادة حجم وكفاءة الرعاية الصحية وإدارة التحديات طويلة الأجل.
وأضاف أن الندوة ناقشت عدداً من المحاور المهمة كاستخدام قوة البيانات وتمكين مقدمي الخدمات والمجتمعات من تقديم طرق أكثر ذكاءً وأكثر أمانًا وفعالية، بناء النظم الإيكولوجية التعاونية الصحية الموثوقة لتطبيقات البيانات الضخمة وتطبيقات الأهداف الأولية والثانوية للمبادئ الأساسية للتصوير الطبي والتطبيقات، بجانب تأثير الثورة الرقمية على القوى العاملة المستقبلية للرعاية الصحية.
وقدم د. جمال شكره و تقديره لمعالي مدير الجامعة لدعمه المستمر ولمسؤولي المدينة الطبية وكلية الطب وكلية علوم الحاسب، معرباً عن أمنياته بالتوفيق للمتحدثين من داخل المملكة وخارجها.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA