7300 زائر لمشاركة مركز أبحاث الروبوتات في «سايتك»

شارك مركز أبحاث الروبوتات الذكية بكلية علوم الحاسب والمعلومات بالتعاون مع كلية علوم الحاسب التطبيقي بجامعة الملك سعود؛ في مهرجان العلوم والتقنية الحادي عشر الذي نظمه مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم «سايتك» في الخبر خلال الفترة من 28/ 2/ إلى 6/ 3/ 1441ه، وتمثلت المشاركة بجناح علمي وتعليمي احتوى على منتجات المركز وعلى 16 روبوت مختلفة الاستخدامات وملصقات تعليمية وتقديم دورات صباحية ومسائية مصاحبة.
هدفت المشاركة لنشر ثقافة الروبوتات ولإظهار تطبيقات الروبوتات في الحياة اليومية للبشر ولجذب المبدعين بمختلف الأعمار لهذه التقنية المستقبلية، وتميز الجناح بعرض وشرح لأهمية الطباعة ثلاثية الأبعاد وعلاقتها بالتصنيع والابتكارات.
وتميزت المشاركة بتقديم دورة مسائية مكثفة لمدة أربعة أيام تعلم فيها المتدربون طرق وآلية تصميم وتصنيع الروبوتات من الصفر، ومن ثم برمجتها لتؤدي وظائف عدة بطريقة ذاتية وبدون تدخل بشري.
افتتح المهرجان معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور سهل بن نشأت عبد الجواد، والذي أشاد بتميز مشاركة جامعة الملك سعود والفريق المشارك، وقد هذه المشاركة باهتمام كبير وبتغطية إعلامية مميزة، كما زار جناح المركز القنصل الأمريكي في الظهران السيدة راتشنا كورهونن.
وقد كان جناح الجامعة هو الجناح الأكثر استقطابا للزوار طوال فترة المشاركة، وقدر عدد زوار الجناح يوميا بـ 1200 زائر في الفترة الصباحية و500 زائر في الفترة المسائية، وبعدد إجمالي 7300 زائر لمدة مشاركة الجامعة.
وقد مثل الجامعة في المشاركة الدكتور محمد بن شريف من المركز والدكتور فهد بن رده الحمداني عميد كلية علوم الحاسب التطبيقي وأعضاء هيئة تدريس وباحثون وطلاب من مركز أبحاث الروبوتات الذكية بكلية علوم الحاسب والمعلومات ومن كلية علوم الحاسب التطبيقي.
وقد حرص الوفد على إشراك الطلاب في جميع أنشطته في المهرجان، وتولى الطلاب مسؤولية عرض محتويات الجناح وشرحها للجمهور والتفاعل مع ملاحظاتهم وأسئلتهم كما شارك الطلاب في تقديم الدورات المصاحبة.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA