توقيع مذكرة تفاهم مع «الزكاة والدخل»

انطلاقاً من مبدأ التعاون القائم والمستمر بين مؤسسات التعليم وقطاعات الدولة، للاستفادة وتبادل الخبرات والاستشارات التخصصية، وتحقيقاً للمصلحة العامة ومساهمة في تنمية الوطن وخدمة المجتمع، وتوفير الفرص الوظيفية بما يلبي احتياجات سوق العمل؛ وقعت جامعة الملك سعود والهيئة العامة للزكاة والدخل - نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1441هـ - مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير برامج مشتركة وتبادل الخبرات ذات الصلة بالزكاة والضريبة وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها، وذلك في عدد من الجوانب كالجانب المحاسبي والشرعي والقانون الضريبي والقانون العام.
وأشار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح النمي، إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذه المذكرة إلى التعاون بالبرامج المتخصصة في الزكاة والضريبة، والدورات التدريبية المتعلقة بهذا المجال، وبرامج توظيف الخريجين المتميزين، وبرامج التدريب التعاوني للطلاب، وإعداد دراسات تخصصية اقتصادية تخدم مجالي الزكاة والضريبة بما لا يتعارض مع الأنظمة واللوائح المعمول بها.
وأكد د. النمي استعداد الجامعة للمشاركة في تقديم دورات تدريبية وورش عمل لمنسوبي الهيئة العامة للزكاة والدخل بحسب المذكرة، إضافة إلى تنظيم المعارض والمؤتمرات والتعاون في مجال الاستشارات البحثية والعلمية حول استراتيجية الزكاة والضرائب وفق رؤية المملكة 2030.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA