لقاء تعريفي للمستجدين في «المجتمع»

نظمت كلية المجتمع اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي1440/ 1441هـ، وذلك يوم الاثنين 25/5/1441هـ بحضور الدكتور عبدالله بن عطيه الزهراني عميد كلية المجتمع ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، وجمع من طلاب الكلية.
في بداية اللقاء حثّ عميد الكلية الطلاب على الاستفادة من الإمكانات والتسهيلات والحوافز التي توفرها الجامعة والكلية وحثهم على بذل الجهد والاجتهاد ليكونوا خير من يمثل جامعتهم ووطنهم، وأوضح أن الجامعة سعت إلى توفير البيئة التعليمية المناسبة التي تسهم في تحصيل الطالب المعرفي والمهارى والسلوكي ووفرت لهم جميع وسائل التميز. كما ركز في كلمته على محاور النجاح للطالب وهي: المعدل الفصلي، والحضور الفعلي للمحاضرات، إضافةً إلى مدى مشاركة الطالب الفاعلة في الأنشطة الطلابية.
كذلك حثّ د. الزهراني الطلاب على الاستفادة من الدورات التدريبية التي توفرها الكلية بصورة مجانية لطلابها من خلال وحدة التدريب والتوظيف المساندة، الأمر الذي يسهم في صقل مهاراتهم وسهولة انخراطهم في سوق العمل وكذلك الاستفادة من الخدمات والمرافق التي وفرتها جامعة الملك سعود لهم كما أكد سعادته أهمية استفادة الطلاب من وحدة الإرشاد الأكاديمي وضرورة مراجعة المرشدين لأنّ ذلك يسهم في تقديم الإرشاد والتوجيه المناسب للطالب.
من جانبه استعرض الدكتور صغير الصغير وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية أبرز القضايا التي تواجه الطلاب خلال مسيرتهم الدراسية، وأهمها الحاجة إلى زيادة وعي الطلاب بالمقررات الاختيارية، وضرورة اجتيازها وفقاً للخطة الدراسية التي تبين توزيع تلك المقررات على أربع فصول دراسية بعد إنهاء الفصل المشترك، ومعرفة الحالات التي تستوجب فصل الطالب ومنها: حصوله على إنذار أكاديمي ثلاث مرات، أو حصوله على إنذار ضعف المدة وهي سنة وفقاً لنظام الجامعة.
وفي ختام اللقاء الذي شهد كثافة عالية في الحضور تمت إتاحة الفرصة للطلاب لطرح الأسئلة وتمت الإجابة عن تلك الأسئلة من قبل عميد الكلية ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ومدير شؤون الطلاب بالكلية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA