4 نصائح للتوازن النفسي

جميعنا نعلم أن العالم مليء بالأشخاص غير العقلانيين، والمواقف غير المنطقية، والنتائج غير المتوقعة، التي قد تدفع الشخص لفقدان توازنه، لكن رغم ذلك هناك أربع طرق للحفاظ على التوازن النفسي والعقلي:
- حافظ على أفكارك النظيفة: لقد أصبحت مهارات التفكير الفردي ووضوح الفكر سلعة نادرة في هذه الأيام، وكذلك القدرة على الفصل بين الكذب والحقيقة، إن الترابط مع أنفسنا ومع أفكارنا الحقيقية، سيقوم بمهمة التوازن النفسي، انقطع عن الأجهزة الإلكترونية لمدة يومين فقط، اجلس مع العائلة، العب ألعاباً جماعية، تحدث، اجلس بهدوء وأعط الحرية لافكارك.
- تقرب إلى الله: عندما تكون قريباً من ربك، مؤدياً للواجبات والفروض والنوافل، فلا شك أنك ستكون مطمئناً أكثر، قال تعالى }ألا بذكر الله تطمئن القلوب{. أيضاً كن متصالحاً مع نفسك، متسامحا مع الآخرين، وبادر للعطاء سواء المادي أو المعنوي.
- اتبع نظامًا غذائيًا: لقد حان الوقت للتخلص من جميع الوجبات السريعة والتركيز على تناول الفاكهه والخضروات والأغذية والمكونات ذات القيمة الغذائية العالية وشرب عصائر الفواكه والخضروات، وتجنب المضادات الحيوية قدر الإمكان.
- مارس التمارين الرياضية: ممارسة الرياضة تشعرك بحال أحسن جسديًا ونفسياً، وتحافظ على حالتك المزاجية بمستوى عالٍ بسبب إفراز الأندورفين من الدماغ، والذي يقوم بتعزيز الحالة المزاجية الجيدة، لذا في المرة القادمة التي يزعجك فيها أحدهم، اخرج للمشي السريع أو الركض الخفيف وستشعر كيف أن جميع الأمور السلبية ستغتسل منك وستمتلئ بالطاقات الإيجابية والحيوية.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA