ثمرة العراقيل 

 

 

في كل مرة يقف أمام عثرة تواجهه، يستسلم لها ويظن أنه لا مخرج للطريق لأمنياته ولأهدافه، يعتقد أن الحل الوحيد هو الاستسلام، يكف عن المواظبة والاستمرار والكفاح والمحاولة مجدداً، يتخلى عن أهدافه بسرعة، لا يصبر ولا يسلّم أمره لربه بعد بذل الأسباب.

ثم يبدأ يلوم الحياة والناس والظروف، متناسياً بأن هذه الظروف والعراقيل التي تواجهه تصنع بداخله شيئًا جميلاً، ترتب فوضاه العقلية والروحية، تساعده في أن يكون أكثر حكمة وصبراً وإيماناً. 

ليس الهدف من العراقيل إيقافك، أحياناً الهدف منها أن تستعد جيداً، أو تتأكد من نفسك  بأنك فعلاً راغبٌ للذي تمضي إليه، ومتهيئٌ لاستقباله في حياتك، وأحياناً يكون الهدف منها أن تفهم ذاتك ومشاعرك والآخرين.

أيضاً هناك كنوز ومهارات وإمكانات داخل كل إنسان؛ حان الوقت لنفض الغبار عنها والكشف عنها، قد يعتقد الإنسان أنه لا يمتلك أي قوة ذاتية حتى تواجهه عراقيل ويتمكن من تخطيها بكل شجاعة؛ حينها تزيد لديه الثقة بالنفس وتتغير الصورة الذاتية السلبية التي يتصورها عن نفسه.

ذكّر نفسك دائماً أن الله لا يكلف نفساً إلا وسعها، وأنت قادر على أن تتجاوز كل ما يعرقلك، وقادر أن تستخدم كل ذلك وتوظفه لصالحك وترى الثمرة المخبأة في داخله، الخيار يعود لك.

 

نورة البقمي 

طالبة دراسات عليا قسم تقنيات التعليم- كلية التربية

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA