اعتماد برنامجي «الدراسات القرآنية» و«الطفولة المبكرة» بكلية التربية

انطلاقاً من رؤية كلية التربية «الريادة والتميز لبناء مجتمع حيوي» واستجابة للخطة التشغيلية الأولى (2018 – 2020) والمنبثقة من الخطة الاستراتيجية للكلية )2018-2030(  فقد حصل برنامج الدراسات القرآنية وبرنامج الطفولة المبكرة على الاعتماد من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي لمدة أربع سنوات.
وتقدمت عمادة الكلية بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة ووكالة الجامعة للتخطيط والتطوير وعمادة التطوير والجودة على الدعم المقدم في سبيل الحصول على الاعتماد الاكاديمي للبرنامجين، والشكر موصول للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي على جهوده في تطوير وتقويم العملية التعليمية.
كما ثمنت عمادة كلية التربية جهود الزملاء والزميلات في الكلية عموماً وعلى وجه الخصوص وكالة الكلية للتطوير والجودة ومنسوبي قسمي الدراسات القرآنية والطفولة المبكرة على جهودهم المتميزة التي أثمرت هذا الإنجاز المستحق.
وأوضحت العمادة أن لدى الكلية أربعة برامج أخرى تعمل على استيفاء متطلبات الاعتماد الوطني وهي برنامج علم النفس وبرنامج الدراسات الإسلامية بانتظار زيارة المراجعين الخارجيين، كما أن برنامج ماجستير الإدارة التربوية وماجستير مناهج وطرق تدريس العلوم في مرحلة إعداد الوثائق.
وتطمح الكلية في خطتها التشغيلية الثانية (2020 – 2025) والمنبثقة من الخطة الاستراتيجية للكلية (2018-2030) إلى اعتماد برامج الكلية المتبقية، مما سينعكس أثره بإذن الله على جودة العملية التعليمية بالكلية وتجويد مخرجاتها.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA