لقاء مفتوح لبرنامج الأبحاث السريرية في «الطبية»

 

نظم برنامج الأبحاث السريرية في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود اللقاء المفتوح مع الباحثين لبرنامج الأبحاث السريرية بحضور المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد باهمام، ‎وشارك في اللقاء نخبة من الباحثين المهتمين بالأبحاث السريرية من مختلف المجالات الصحية ومنسقي الدراسات الإكلينيكية.
تناول اللقاء تعريفاً شاملاً عن البرنامج والخدمات المقدمة وتقييمها بما يسهم في تطوير برنامج الأبحاث السريرية في المدينة الطبية الجامعية. كما تم استعراض أهم المبادرات الجديدة التي يعكف البرنامج على تطويرها لهذا العام للارتقاء بهذا المجال على الصعيد الإقليمي وأن تكون المدينة الطبية رائدة في مجال الأبحاث السريرية حسب المعايير واللوائح العالمية المنظمة للممارسات السريرية الجيدة.
‎وأشار المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية د. أحمد باهمام خلال كلمته إلى دور الأبحاث السريرية في الارتقاء بمجال البحث العلمي الطبي، مؤكداً حرص المدينة الطبية بجامعة الملك سعود للارتقاء بالخدمات التي من شأنها رفع مستوى الأبحاث الطبية.
بعد ذلك ناقش الحضور عدداً من المقترحات لتطوير الخدمات المقدمة في هذا المجال كاستقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة في مجال تنسيق الأبحاث السريرية، وزيادة الوعي والمهارات لدى الباحثين، ودور هذا النوع من البحوث في التطوير والاكتشافات الطبية.
‎وفي ختام اللقاء شارك الحضور في استبيان لاستقصاء حول سبل تطوير البرنامج للنهوض أكثر بهذا المجال المهم لخدمة المرضى ودعم البحث والتطوير.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA