سفير المكسيك ووفود من روسيا وسيراليون وألمانيا في ضيافة الجامعة

استقبل معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، مؤخراً السيد أنيبال غوميز توليدو سفير دولة المكسيك لدى المملكة، وذلك بحضور وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان والمشرف على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية الدكتور مـزيد بن مشهور التركاوي.
وقد تناول الجانبان أواصر الصداقة بين الشعبين المكسيكي والسعودي، كما تم بحث إمكانية زيادة التعاون الأكاديمي والبحثي، والتأكيد على ضرورة تعزيز هذا التعاون في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي والتدريب الأكاديمي، وزيادة فرص التبادل الأكاديمي بين الجامعات المكسيكية وجامعة الملك سعود.
كما استقبل معالي مدير الجامعة مؤخراً، السيد إلياسا مونين المستشار في سفارة جمهورية روسيا الاتحادية لدى المملكة، وتناول الجانبان العلاقات المميزة التي تجمع بين المملكة وجمهورية روسيا الاتحادية، كما تم مناقشة الجهود المبذولة في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي والتدريب الأكاديمي، وزيادة فرص التبادل الأكاديمي بين الجامعات الروسية وجامعة الملك سعود في ضوء رؤية المملكة 2030.
كما استقبل معالية وفداً من سفارة دولة سيراليون يتقدمهم السفير إبراهيم جالو سفير دولة سيراليون لدى المملكة، وناقش الجانبان الجهود المبذولة في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي والتدريب الأكاديمي، وزيادة فرص التبادل الأكاديمي بين الجامعات السيراليونية وجامعة الملك سعود في ضوء رؤية المملكة 2030.
من جانبه استقبل وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي، وعميد كلية اللغات والترجمة الدكتور إبراهيم القرني، والمشرف على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية الدكتور مزيد التر كاوي؛ وفداً من جمهورية ألمانيا الاتحادية ضم كلاً من السيدة سوزان هوهن مديرة معهد جوته في القاهرة، والمديرة الإقليمية لمعهد جوته في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، والسيدان سيباستيان فوتر وآن آبر هارد، وتناقش الجانبان في أوجه التعاون البحثي والأكاديمي وسبل زيادة هذا التعاون، كما تم بحث برامج الدراسة بالجامعة، وخصوصاً في مجال الثقافة واللغات.
جدير بالذكر أن جامعة الملك سعود لديها اتفاقيات اكاديمية وتعاون بحثي مع عدد من الجامعات الألمانية (جامعة فيرز برج، جامعة ميونخ، جامعة ماكس بلانك).

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA