أنت محبوب جداً

أحد المعلمين الرائعين دخل إلى فصله في حصة نشاط، وسلم على الطلاب، ثم طلب أن يخرج كل واحد منهم ورقة ويكتب عليها أسماء جميع الطلاب من زملائه في الصف ويكتب كل اسم في سطر مع ترك مسافة أمام كل اسم.
بعد ذلك طلب منهم أن يكتبوا أجمل شيء يمكن قوله عن كل زميل أمام اسمه في المسافة الخالية، وأخبرهم أنه سوف يجمع الأوراق في نهاية الحصة، ويقرأ كل كلمة كتبت فيها مع تقييمها واختيار أفضلها لقراءته عليهم.
بدأ كلُّ طالب بتحضير ورقته، وكتب كل منهم ما طلبه المعلم، وبعد انتهاء الحصة جمع المعلم كلّ الأوراق، ووضع اسم كل طالب في ورقة، وتحته قائمة بكل ما كتبه عنه زملاؤه، ثم أعطى كل طالب الورقة التي تحمل ما كتب عنه أصدقاؤه في الصف، وتركهم فترة لقراءتها.
بعد مرور فترة قصيرة بدأت تظهر ابتسامة عريضة على وجوه جميع الطلاب وهم يقرؤون ما كتب عنهم زملاؤهم في الصف، وترددت على شفاه طلاب الصف عبارات سعيدة مثل: حقاً؟! لم أكن أعرف أنّني محبوب إلى هذه الدرجة من زملائي، لم أدرك يوماً أنني أعني شيئاً لأي أحد، يا الله، كم أحبكم يا أصدقائي الأعزاء، أنا أيضاً أحبكم.
بعد تلك التجربة الرائعة والمشاعر الفياضة التي رافقتها، عرف الطلاب أن من الجميل أن يعبروا للآخرين عن مشاعرهم وأن يخبروا من يحبونهم بأنهم مهمّون واستثنائيون، وأنّهم يعنون الكثير لهم، ولم ينسوا هذه التجربة طوال حياتهم.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA