4 دورات تدريبية متخصصة في القطاع العقاري الأحد القادم

بالتعاون بين جمعية الإعلام والمعهد العقاري و«رسالة الجامعة»
الشهادات معتمدة والتسجيل خلال فعاليات «المؤتمر الإعلامي السنوي الثامن»

امتداداً للمؤتمر الإعلامي السنوي الثامن الذي تنظمه الجمعية السعودية للإعلام والاتصال الأسبوع الحالي «2- 3 رجب» الموافق «26 - 27 فبراير» تحت عنوان «الإعلام والتنمية في ضوء رؤية 2030»، تنظم الجمعية السعودية للإعلام والاتصال بالتعاون مع المعهد العقاري السعودي وصحيفة رسالة الجامعة، الأحد القادم 6 رجب 1441هـ الموافق 1 مارس 2020 م ولمدة 4 أيام، 4 دورات تدريبية متخصصة في القطاع العقاري بعنوان «التدريب العقاري فرص مثمرة»، لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود، وذلك في مدرج كلية الآداب 1أ71.
الدورة الأولى بعنوان «مقدمة إدارة المرافق» تستعرض مقدمة لإدارة المرافق، مدخلاً في إدارة الأصول، مدخلاً في إدارة العقارات، مدخلاً في التشغيل والصيانة، ومدخلاً في السلامة والصحة المهنية.
وفي الدورة الثانية بعنوان «مقدمة الوساطة العقارية» يتم استعراض أخلاقيات المهنة للوسيط العقاري، المسؤولية النظامية والقانونية للوسطاء العقاريين، التعريف بشبكة الإيجار، متطلبات انضمام الوسطاء العقاريين، عقد الإيجار الموحد، إجراءات ما قبل توقيع العقد، أبرز الصكوك المعتمدة في التأجير، الشروط الواجب توفرها عند إجراء عقد التأجير، الشروط العامة للوحدة العقارية المؤجرة، التزامات أطراف العملية التأجيرية.
وتستعرض الدورة الثالثة تحت عنوان «مقدمة اتحادك الملاك» مقدمة عن إدارة اتحاد الملاك، القوانين والقواعد والأنظمة.
والدورة الأخيرة بعنوان «مقدمة التسويق العقاري» تعرج على دراسة السوق العقاري، وسلوك
المستهلك العقاري، المنتجات العقارية، تسعير وترويج المنتجات العقارية، البيع الشخصي، التسويق الإلكتروني، قوانين العقار، وأخلاقيات المسوق العقاري.
وبين المعهد العقاري السعودي أنه سيقدم شهادات معتمدة، تؤهل حامليها للعمل في عدة مجالات عقارية، والحضور متاح للجميع، مع الإشارة إلى أن التسجيل للدورات سيكون خلال انعقاد المؤتمر الإعلامي الأسبوع الجاري «يومي الأربعاء والخميس».
وتأتي هذه الدورات ضمن مساعي المعهد وجامعة الملك سعود لتطوير ورفع المستوى المعرفي والثقافي لطلاب الجامعة في ‏السوق العقاري، من خلال تقديم دورات عقارية متخصصة على يد خبراء مختصين في ‏المجال العقاري، وتحقيق أهداف استراتيجية منها الإلمام بأنظمة وتشريعات السوق ‏العقاري السعودي وتطويره، وكذلك إيجاد فرص وظيفية جديدة للسعوديين، إضافة ‏إلى أن يكون المعهد منصة عقارية لتبادل الخبرات والمعارف، وتنظيم المؤتمرات ‏والمناسبات والمعارض ذات العلاقة‎.‎

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA