د. الزامل يشارك بورقة عمل في ندوة التخطيط الحضري بجدة

بحضور وزير الإسكان وضمن إطار أنسنة المدن وجودة الحياة

كتب: علي عجلان

شارك رئيس قسم التخطيط العمراني الدكتور وليد الزامل وطالب قسم التخطيط العمراني نايف الغنام في ورقة عمل مشتركة بعنوان «دور التخطيط والتصميم العمراني ضمن إطار أنسنة المدن وجودة الحياة» وذلك في ندوة التخطيط الحضري والتحول البلدي والتي أقيمت في مدينة جدة ٢٠ فبراير ٢٠٢٠م تحت شعار «نحو مدن سعودية حيوية وإنسانية».
تضمنت الندوة برنامجاً احتفالياً بحضور معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، واشتملت الندوة على جلسات حوارية تناولت أساليب ووسائل تفعيل أنسنة المدن والتحديات التي تواجه المدن السعودية ضمن إطار برنامج جودة الحياة.
حضر الندوة نخبة من المسؤولين في وزارة الإسكان إلى جانب عدد من الباحثين والأكاديميين في مجالات العمارة والتخطيط والتصميم العمراني في الجامعات السعودية.
وقد صرح الدكتور وليد الزامل رئيس قسم التخطيط العمراني والأستاذ المشارك في القسم أن هذه المشاركة تمثل أحد المبادرات في قسم التخطيط العمراني لدعم مشاركة طلاب القسم وإبراز المشاريع المتميزة وتوظيفها ضمن أعمال بحثية تمس قضايا تطوير البيئات السكنية وتبرز دور القسم في المجتمع.
بدوره أكد الدكتور عبدالعزيز الدغيشم عميد الكلية، أن مثل هذه المشاركات تؤكد تفاعل الكلية مع قضايا الأنسنة والارتقاء بالبيئة العمرانية ضمن إطار توجهات رؤية المملكة ٢٠٣٠ كما أنها تمثل أحد ثمار التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مختتماً حديثه بتقديم الشكر للمشاركين في الندوة.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA