«العمارة والتخطيط» ترحب بطالبات «الدفعة الأولى»

نظمت كلية العمارة والتخطيط بالمدينة الجامعية للطالبات، الثلاثاء الماضي 1 سبتمبر 2020، لقاء ترحيبيا «عن بُعد» بطالبات الدفعة الأولى لمرحلة البكالوريوس والتي تم استحداثها هذا العام، حيث شمل الحضور عضوات وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالكلية إلى جانب الطالبات المستجدات.
وقد أشارت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، الدكتورة غادة بن سيف، في كلمتها الترحيبية لدور الجامعة الرائد في فتح البرامج الأكاديمية الجديدة وتمكين قيادات الوطن من نسائه ورجاله؛ مشجعة الطالبات على مواصلة التدرج المعرفي، ومشيدة بالإمكانيات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية بكلية العمارة والتخطيط.
من جانبه ذكر عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور عبدالعزيز الدغيشم أن قبول أول دفعة للطالبات بالكلية بمرحلة البكالوريوس يعد خطوة واعدة للوطن خاصة في ظل المشاريع التنموية الهائلة ضمن رؤية 2030 والتي وفرت لها الدولة جميع الإمكانيات لبناء الوطن بسواعد أبنائه وبناته.
بينما أكدت وكيلة الكلية لشؤون الطالبات، الدكتورة نورا المزيني، على أهمية دور الطالبة كونها محور العملية التعليمية، مشيرة إلى الحلول الاستثنائية التي يتطلبها هذا العام، والذي يدعو الطالبات إلى نجاح استثنائي، خاصة وأن الحكومة سخرت جميع الموارد للوصول للأهداف التعليمية التي تطمح لها الجامعة.
يذكر أن اللقاء تضمن مداخلات ومشاركات من منسوبي ومنسوبات الكلية تم خلالها توضيح دور العمارة وتخصصاتها التي تدخل في العديد من المجالات المتنوعة، إلى جانب التعريف بالخطط الأكاديمية والمقررات وأهداف التخصصات والفروقات بينها، بالإضافة إلى مجالات وفرص العمل المتاحة في الوزارات والهيئات المعنية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA