رئيس الجامعة وعدد من الوكلاء والعمداء زاروا وتفقدوا عدداً من الكليات

جولات بداية العام ركزت على متابعة الإجراءات الاحترازية وجاهزية التعليم «عن بعد»

كلية العلوم
زار معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر برفقة وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان والوفد المرافق لهما، كلية العلوم‬ واطلعوا خلال الزيارة على تجهيزات القاعات الدراسية بالكلية ونظام الباركود المتوفر بها وكافة التجهيزات الاحترازية التي قامت بها الكلية لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وشملت الزيارة مكتب التسجيل بوكالة الكلية للشؤون الأكاديمية وتم الاستماع إلى شرح مفصل من وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور ناصر بن تركي عن نظام التسجيل ونظام سمر، والإجراءات الاحترازية لتحقيق الأمان للطلاب.
ثم قام معاليه والوفد المرافق بزيارة لمختبرات الكلية واستمعوا لشرح مفصل من وكيل الكلية للشؤون الفنية والمقررات الخدمية الدكتور سليمان العمر عن ‏الإجراءات الاحترازية داخل المعامل والمختبرات وكيفية التعامل مع الحالات المختلفة وطرق الوقاية ودور لجنة السلامة في ‏المختبرات.
واختتمت الجولة بزيارة لقاعة التشريفات بالكلية حيث استمع معاليه لنموذج عملي لكيفية تقديم المحاضرات عن بعد لإحدى عضوات هيئة التدريس ‏وفق أحدث الأسس العلمية والتربوية.
وعلى صعيد متصل ثمن عميد كلية العلوم الدكتور ناصر الداغري لمعالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان دعمهما وحرصهما على متابعة وتشجيع ما يسهم في خدمة الطلاب والطالبات وتقديم ما يمكن من جهود لتذليل كل العقبات في سبيل إنجاح العملية التعليمية.
علوم الرياضة
قام وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح النمي بزيارة كلية علوم الرياضة والنشاط البدني صباح يوم الثلاثاء الماضي للاطلاع على جاهزية سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، وكان في استقباله عميد الكلية د. سليمان بن عمر الجلعود، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس.
بدأ د. النمي جولته بالاطلاع على الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الكلية، ثم انتقل إلى معامل الكلية ومقر كرسي بحث وزارة الرياضة ومركز ريادة الأعمال والأقسام الأكاديمية، وفي ختام الزيارة اجتمع مع عمادة الكلية، ونوّه سعادته بتكاتف الجميع لضمان استمرارية الجهود ومواجهة التحديات، وقدم شكره للكلية على استعداداتها وللجهود المبذولة لبدء عام دراسي مميز.
الآداب
زار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح النمي، كلية الآداب والتقى خلال الزيارة عميد الكلية د. نايف بن ثنيان آل سعود، وتم خلال اللقاء مناقشة سير العملية التعليمية.
حضر اللقاء مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لشؤون الطلاب الدكتور عثمان المنيع، ووكيل الكلية للشوؤن التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالوهاب أبا الخيل، ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فارس الذكري، ورئيس وحدة شوؤن الطلاب بالكلية الأستاذ سعد العنزي.
كما زار د. النمي عدداً من الكليات وهي: علوم الرياضة والنشاط البدني، السياحة والآثار، الحقوق والعلوم السياسية، كلية التربية، اللغات والترجمة، ومعهد اللغويات العربية،وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 12-13 محرم 1442هـ، بهدف الاطلاع على جاهزيتها لبدء الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ، يرافقه مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لشؤون الخطط الدراسية الدكتور عبدالرحمن بن سعد العنقري ومساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لشؤون الطلاب الدكتور عثمان بن محمد المنيع.
من جانبه أجرى عميد كلية الآداب الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود يرافقه وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالوهاب أبا الخيل، ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فارس الذكري، جولة تفقدية لأقسام الكلية لمتابعة سير العملية التعليمية.
الحميزي في العلوم
زار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحميزي والوفد المرافق له كلية العلوم‬ للوقوف على التجهيزات والإجراءات الاحترازية التي أعدتها الكلية لاستقبال العام الدراسي الجديد، واطلّع والوفد المرافق له على تجهيزات القاعات الدراسية ونظام الباركود المتوفر في القاعات الدراسية وكافة التجهيزات الاحترازية التي قامت بها الكلية.
وحضر الحميزي إحدى محاضرات الطلاب الحيّة التي قدمها عن بعد الدكتور فهد الحارثي عضو هيئة التدريس بقسم الكيمياء، وشملت الزيارة قسم الكيمياء وتم الاطلاع على منتجات القسم من معقمات وغيرها لمواجهة ‏جائحة كرونا وأوجه الاستفادة منها في جميع أروقة الجامعة.‏
من جانبه ثمّن عميد كلية العلوم الدكتور ناصر الداغري لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحميزي دعمه وحرصه ومتابعته لكل ما يسهم في خدمة الطلاب والطالبات وتقديم كل ما يمكن لتذليل كل العقبات في سبيل إنجاح العملية التعليمية.
التمريض
قامت عميد كلية التمريض الدكتورة مي بنت محمد الراشد بجولة تفقدية لمبنى الكلية والوقوف على الاستعدادات والجاهزية للجهات الداخلية المختلفة والتأكد من تطبيق الاحترازات الصحية لاستقبال العام الدراسي الجديد وذلك يوم الأحد 11/01/1442هـ.
وأشارت العميد بأن كلية التمريض قامت مبكرا بالتنسيق والتواصل مع جهات الجامعة المختصة لتوفير كافة الاحتياجات التي تساهم في نجاح سير العملية التعليمية كما قمت الكلية بتكوين عدد من اللجان المختصة بالنشاط الأكاديمي وتطبيق الاحترازات الصحية على أعلى المستويات. وأشادت عميد الكلية بجهود وكالات الكلية والأقسام الأكاديمية والوحدات والموظفين على إتمامهم الاستعدادات مبكراً، سائلةً الله تعالى أن يوفق الجميع لخدمة طلاب وطالبات الكلية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA