.. ويدشن برنامج «ثقافة العشرين»

دشن معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ الأسبوع الماضي، برنامج «ثقافة العشرين» الذي يُطلق لأول مرة تزامناً مع رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، تحت شعار «اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع».
وعبّر الوزير آل الشيخ عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ـ حفظهما الله ـ على دعمهما المستمر لأعمال وبرامج رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف كافة المستويات التعليمية بإطار موحد.
وقال إن البرنامج يسعى لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسة، تتمثل في رفع الوعي برئاسة المملكة لمجموعة العشرين ودورها الريادي في مواجة التحديات العالمية، والاحتفاء بالفخر الوطني لتعزيز حس الانتماء ورفع حس المسؤولية تجاه المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم المواطنة العالمية لتمكين الطلاب من مواجهة التحديات العالمية المشتركة، مبيناً أن البرنامج يستهدف 33 جامعة، و٢٥ ألف مدرسة، و8 ملايين طالب وطالبة في التعليم العام والجامعي.
وكانت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ووزارة التعليم قد أطلقا برنامجاً ثقافياً يُعنى بالتعريف بالعام الرئاسي لمجموعة العشرين، ودور المملكة في قيادة دفة الحوار تحت شعار «اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع».
حضر الاجتماع رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية د. ليلك الصفدي، ووكيل وزارة التعليم للتعاون د. صالح القسومي، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA