يقصد بتجربة العميل «customer experience» الخبرة التي تكتسبها المؤسسة أو المنظمة من خلال تعاملها مع الزبائن، وتهدف بعد ذلك إلى إعطاء الزبائن خدمة فوق توقعاتهم عن طريق دراستهم دراسة دقيقه وعلمية.
الفرق بين خدمه العملاء و تجربة العميل هي أن خدمه العملاء تعطي الشخص حقه المطلوب كحد أدنى، أما تجربة العميل فتهتم بإعطاء الزبون خدمة تجعله سعيداً جدًا فيها، وبعد هذه التجربة تجعله سفيراً يتحدث عن التجربة الجميلة والإيجابية التي خاضها ويتحول من زبون الى مُعلن لخدمتهم بشكل مجاني.
أخيرًا نقول إن تجربة العميل أصبحت من الضروريات في وقتنا الحاضر للشركات و المؤسسات وهي تُشكل قاعدة اساسية لنهوضها واستمراريتها وتُشكل أيضًا أهمية بالغةلمتخصصي «العلاقات العامة».
يوسف الوزان
إعلام
إضافة تعليق جديد