أبو بكر سو: أخطط لإنشاء شركة إعلامية متخصصة في بلدي

 

الاسم: أبو بكر سو 
الجنسية: السنغال 
الكلية: الآداب 
القسم: إعلام تخصص إذاعة وتلفزيون
الحالة الاجتماعية: أعزب 

التحق بالجامعة عن طريق البوابة الإلكترونية، أنهى السنة التمهيدية والتحق بقسم الإعلام تخصص إذاعة وتلفزيون، يطمح في تأسيس شركة إعلامية متخصصة في بلاده بعد التخرج، تسهم في توعية المجتمع ونشر الأخبار بطريقة مهنية واحترافية، إنه أبو بكر سو من السنغال، ضيفنا في هذه الزاوية..

- حدثنا بدايةً عن قصة انضمامك إلى جامعة الملك سعود؟
كنت أسمع عن الجامعة من قبل زملائي من بلدي الذين سبق ودرسوا في الجامعة وتخرجوا وعادوا إلى بلدنا، وكانت أحاديثهم وذكرياتهم إيجابية ومشوقة، فمن خلالهم تعرفت على الجامعة، ففكرت بالتقديم على الجامعة، وبالفعل تقدمت إلى الجامعة عن طريق البوابة الإلكترونية وتم قبولي ولله الحمد.

- قبل قدومك إلى المملكة ماذا كنت تعرف عن الجامعة وعن السعودية؟
كنت أعرف جامعة الملك سعود جامعة عالمية ورائدة ومتطورة وتحتل مراتب متقدمة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، وأن المملكة العربية السعودية بلد الإسلام والمسلمين، وشعبها شعب كريم ومتعلم ومواكب للتطور ويقدمون المساعدات الإنسانية.

- وكيف وجدت الجامعة؟
وجدتها جامعة متقدمة ورائدة وخدماتها متطورة وتقدم كل ما يحتاجه الطلاب سواء من الناحية الأكاديمية أو الثقافية أو الإدارية.

- أين تعلمت اللغة العربية؟
تعلمت اللغة العربية في بلدي، بعد أن حفظت القرآن الكريم، حيث درست اللغة العربية منذ نعومة أظفاري إلى أن حصلت على الشهادة.

- ما طموحك في المستقبل؟
بما أنني طالب إعلام ومتخصص في الإذاعة والتلفزيون أتمنى أن أؤسس شركة إعلامية تقدم خدمة للمجتمع عبر الإعلام وتسهم في نشر الأخبار وكل ما هو جيد لبلدي.

- ما المدن السعودية التي زرتها؟
زرت مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ولدي الكثير من الزملاء السعوديين الذين أجلس معهم ويحدثوني عن هوايتهم.

- وماذا عن هواياتك أنت؟
أمارس كرة القدم في الجامعة، وكثيراً ما أزور مكتبة الملك سلمان بالجامعة ووجدتها مناسبة ومريحة وكل شيء متوفر هناك.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA