«تيك توك» ترفض عرض شراء من مايكروسوفت

يبدو أن شركة «بايت دانس» الصينية المالكة لتطبيق «تيك توك» للمقاطع المصورة القصيرة الشهير تخلت عن بيعه في أميركا، بعد فشل المفاوضات مع عملاق البرمجيات «مايكروسوفت».

وأفادت تقارير أن الشركة الصينية تسعى لشراكة مع شركة أوراكل، آملة بأن تجعلها تتفادى حظرا أميركيا مع إرضاء الحكومة الصينية في الوقت عينه، حسبما قال أشخاص مطلعون على هذا الأمر لصحف أميركية الإثنين.

إلى ذلك، أوضحت تلك المصادر أنه بموجب الصفقة المقترحة ستكون أوراكل الشريك التكنولوجي لبايت دانس وستتولى إدارة بيانات مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة. كما تتفاوض أوراكل أيضا على أخذ حصة في أصول تيك توك بأميركا.

يشار إلى أن شركة «بايت دانس» كانت تجري محادثات لبيع عمليات «تيك توك» في الولايات المتحدة لمشترين محتملين منذ أن هدد الرئيس دونالد ترمب الشهر الماضي بحظر هذه الخدمة إذا لم يتم بيعها.

وأدى تحديث الصين لقوانين الرقابة على الصادرات أواخر الشهر الماضي والذي منحها رأيا في نقل عمليات «تيك توك» إلى مشتر أجنبي إلى تغيير المفاوضات تماما. وكانت رويترز قد ذكرت مؤخراً أن الحكومة الصينية تفضل إغلاق «تيك توك» في الولايات المتحدة على أن يصبح جزءا من بيع قسري.

أتت تلك التقارير عن الشراكة المستجدة بعد أن أعلنت «مايكروسوفت» أن «بايت دانس» أبلغتها بأنها لن تبيعها عمليات التطبيق الشهير. وكانت مايكروسوفت حددت سابقا موعد نهاية المفاوضات في 15 سبتمبر.

وقبل شهرين تقريبا، أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمرا تنفيذيا يطالب شركة «بايت دانس»، بالتخلي عن جميع بيانات مستخدميها الأميركيين في غضون 90 يوما، كما خيرها بين بيع التطبيق الرائج أو حظره.

المصدر: alarabiya

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA