آل الشيخ يكرم داعمي مبادرة «التمكين الرقمي»

تهدف لتوفير 50 ألف جهاز لوحي لطلبة «تكافل»

كرّم معالي وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية د. حمد بن محمد آل الشيخ الداعمين والمشاركين في مبادرة «التمكين الرقمي» بمقر الوزارة بالرياض، وذلك بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحة، والرئيس التنفيذي لشركة سابك، والرئيس التنفيذي لشركة ليبارا، والرئيس التنفيذي لبنك سامبا، والرئيس التنفيذي لشركة معادن، ونائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة العنود الخيرية، والرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة.
وتهدف مبادرة «التمكين الرقمي» إلى تـأمين أجهزة للطلبة المسجلين في نظام تكافل بالمملكة، وذلك بتعاون مؤسسة تكافل مع وزارة التعليم والجهات المشاركة التي ساهمت بتوفير بعض الأجهزة في سبيل استمرار تعليمهم عن بُعد.
أمين عام مؤسسة «تكافل» د. محمد بن عبدالعزيز العقيلي، أوضح أن المبادرة تحظى باهتمام لدن حكومتنا الرشيدة أيدها الله، وبدعم معالي وزير التعليم الذي حث الجهات والشركات للمساهمة في دعم المبادرة، مشيراً إلى أن المؤسسة أوصلت الأجهزة إلى إدارات التعليم، والتي بدورها بدأت بتسليمها للطلبة المستحقين، منوهاً بأنها ستصل للطالب المستحق رسالة نصية على جواله المسجل في نظام تكافل.
وأضاف أن الوزارة بدأت بتقديم قرابة 20 ألف جهاز لوحي لطلاب الصف الثالث ثانوي، وذلك عن طريق المدارس، ثم ستليها مرحلة أخرى بتوزيع الأجهزة على الصف الثاني ثانوي والمراحل التي تليها وفق توفر الأجهزة، لافتاً إلى أن المستهدف في المرحلة الأولى هو 50 ألف مستفيد.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA