مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية

وافق مجلس الوزراء على اعتماد التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية، الذي يُعد أحد الركائز الرئيسة التي تعتمد عليها المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف كأحد المدخلات التي تربط التخصصات التعليمية بالفرص الوظيفية المناسبة والمتاحة لكل تخصص.
ويرسم التصنيف السعودي الموحد معالم واضحة ومحددة لمسارات الانتقال والتقدم داخل النظام التعليمي في المملكة وفق معايير ثابتة وموحدة في ضوء المعايير الدولية، كما يسهم في تدويل برامج التعليم الوطنية ومؤهلاتها المكتسبة، إضافة لمساعدة المسؤولين ومتخذي القرار في قطاعي التعليم والتدريب لتحقيق التكامل بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.
وتبرز أهمية التصنيف والحاجة إليه بشكل رئيس للانتقال من حالة اللامعيارية والتكرار والتعددية المطلقة لمسميات البرامج التعليمية والتخصصات والمؤهلات المكتسبة منها، ليشكل إطاراً معيارياً ومرجعياً موحداً، لتخطيط البرامج والمستويات التعليمية والمؤهلات المكتسبة، حيث تعتمد المؤسسات التعليمية عليه عند تخطيط برامجها، إضافةً لمساعدة القطاعين العام والخاص على إخضاع الدارسين لتصنيف محدد وفق مستواهم التأهيلي.
وبهذه المناسبة رفع معالي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ جزيل الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بصدور قرار اعتماد التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية، وصدور قرار تعديل مكافأة نهاية الخدمة لمن أكمل في خدمته 20 عاماً في التعليم العالي، مثمناً اهتمام وحرص القيادة الرشيدة بالعمل على تطوير الكوادر البشرية في الجامعات السعودية.
كما رفع معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د. محمد السديري الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- على ما يوليانه لقطاع التعليم العالي ومنسوبيه من دعم ورعاية كريمة.
وثمن د. السديري لمجلس الوزراء الموقر قراره القاضي بتعديل نهاية الخدمة لمن أكمل في خدمته 20 عاماً في التعليم العالي، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام القيادة الرشيدة ورعايتها للكوادر البشرية والأكاديمية في الجامعات، بما ينسجم مع خطط التوسع والتطوير الطموحة التي يشهدها قطاع التعليم العالي في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA