أمير الرياض يرعى احتفال وزارة التعليم باليوم الوطني 90

أكد أن توحيد المملكة مرحلة مشرّفة وعلينا أن نسير للأمام دائماً

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء  الأربعاء 6 صفر 1442هـ الموافق 23 سبتمبر 2020م حفل وزارة التعليم بمناسبة اليوم الوطني الـ90، الذي نفذته إدارة تعليم الرياض، بحضور معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ، وذلك في المدرسة الافتراضية لبث دروس قنوات عين.
بدأ الحفل بكلمة لمعالي وزير التعليم، أكد فيها أن ذكرى اليوم الوطني تعود في كل عام لتوثق صلتنا بإنجاز الوحدة الذي نهض لأجله جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله، ورجاله المخلصون من أبناء هذا الوطن العظيم، وقدموا التضحيات الغالية في سبيل قيام واستمرار مملكتنا الحبيبة، وبنائها على كلمة التوحيد، وقيم العدل والإخاء والسلام، التي لم ينقطع أثرها الحميد حتى يومنا هذا أمناً ورخاءً في كافة أرجاء المملكة.
وشهد الحفل تدشين سمو أمير منطقة الرياض لمسابقات اليوم الوطني التسعين التي ينظمها النشاط الطلابي في تعليم الرياض، كما اطلع على مجموعة من اللوحات الفنية الوطنية، واستمع إلى أوبريت درامي بعنوان «أحبك يا وطني»، ثم شاهد العرضة السعودية، كما تلقى سموه هدية بهذه المناسبة من معالي وزير التعليم.
وقال سمو أمير منطقة الرياض بهذه المناسبة «نحن نعيش هذه الأيام فرحة توحيد المملكة ويومها الوطني التسعين، وهذه لا شك ليست بالسهلة، ولكنها مرت بجهد وعناء ومشقة حتى وصل البناء إلى هذه المرحلة، وهي مرحلة مشرفة، وعطاء متواصل، وعمل دقيق وسليم، ولم يحجبنا عن تأدية الواجب أي حاجب».
وأضاف سموه: «لنا في كلمة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، في بداية الجائحة، منهج عمل طبق – ولله الحمد – من جميع الجهات»، متطرقاً إلى مانصت عليه الكلمة القيّمة لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – للأمم المتحدة وشمولها ودقتها، حيث تؤسس لوطن وعالم جديد، منوهاً سموه إلى أهمية الأخذ بما جاء فيها وبما تحتوي عليه من صدق وأمانة وإخلاص، راجياً الله أن يوفق هذا الوطن وأبناءه في ظل هذه القيادة الرشيدة، وأن نسير إلى الأمام دائماً.
حضر الحفل معالي نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي، ومعالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د. محمد السديري، ومعالي مساعد وزير التعليم د. سعد آل فهيد، ومعالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. أحمد العامري، ومعالي رئيس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن د. إيناس العيسى، ورئيس الجامعة السعودية الإلكترونية د. ليلك الصفدي، وعدد من المسؤولين في وزارة التعليم وإدارة التعليم بمنطقة الرياض.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA