قسم السياسات التربوية يحتفي بيوم المعلم

بمشاركة عميد كلية التربية

كتبت: حصة الشمري

نظم  قسم السياسات التربوية في كلية التربية لقاء عن بعد بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2020  عن طريق تطبيق «Zoom»، بمشاركة عميد كلية التربية الدكتور فهد بن سليمان الشايع، ورئيس قسم السياسات التربوية د. عبدالله بن حمد العباد، وأعضاء وعضوات هيئة التدريس بالقسم الدكتور مساعد بن عبدالله النوح، الدكتورة نورة بنت سعد القحطاني، الدكتورة إلهام بنت محمد الأحمري، الدكتور موسى بن سليمان الفيفي، وباحثة الماجستير مي الناهض.
وأدار اللقاء الدكتور عبدالله العباد، رئيس قسم السياسات التربوية، والذي قدم في مستهله التهنئة للمعلمين والمعلمات، مشيدًا بجهودهم ودورهم في الرقي بوطنهم وبالعملية التعليمية، خاصة في ظل التعليم عن بعد أثناء جائحة كورونا.
ثم بدأ اللقاء الدكتور مساعد النوح، باستعراض «أهم أخلاقيات المعلم في مواجهة الأزمات» وذلك من خلال عرض مرئي متميز، ثم تحدثت د. نورة القحطاني عن المعلم والتعليم عن بُعد في ظل أزمة كورونا من خلال وصف وتحليل للوضع الراهن، واستعرضت د. إلهام الأحمري أبرز الجهود الدولية المبذولة في تطوير المعلمين ومنظمة اليونسكو نموذجًا لذلك، وأخيرًا تناول د. موسى الفيفي وبمشاركة باحثة الماجستير مي النهاض إعداد معلم الكبار بين الواقع والمأمول.
وقبل الختام تداخل عميد كلية التربية مؤكدا حضوره من بداية اللقاء وسعادته بما يتم عرضه وتقديمه يتضمن محتوى علمي تربوي رائع وعروض وأوراق علمية مميزة غير عادية تضيف الفائدة الحقيقية وتناسب فعلا مناسبة اليوم العالمي للمعلم يشكر عليها قسم السياسات التربوية رئيسا وأعضاء وعضوات هيئة التدريس وطلابا وطالبات.
وأكد سعادة العميد أن المملكة العربية السعودية تعيش تحولاً تاريخياً من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بعد خلال هذه الفترة بدعم من القيادة الحكيمة حفظها الله وبجهود كافة الجهات في وزارة التعليم وبمشاركة فاعلة من المعلمين والمعلمات وفقهم الله وبمتابعة من أولياء الأمور فشكرا للجميع. كما شكر العميد المجلس الطلابي بقسم السياسات التربوية.
وفي الختام شكر رئيس قسم السياسات التربوية د. العباد عميد كلية التربية على المداخلة والمشاركين والحضور والمجلس الطلابي بقسم السياسات التربوية راجيا للجميع التوفيق والسداد.
جدير بالذكر أن اللقاء شهد حضورًا لافتًا من قبل أعضاء وعضوات هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها، والمهتمين بالمجال التربوي.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA