عدوك اللدود من هو!

كتبت: حياة توفيق بديوي

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية قام مركز التحدث باللغة الإنجليزية في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بصناعة فيديو يتضمن محتواه ذكر بعض الصعوبات النفسية التي تمر بها الطالبات في هذه المرحلة.
هدف هذه المبادرة هو تسليط الضوء على الصعوبات التي تمر بها بعض الطالبات في الوقت الراهن وكيف يشعرن وهن يعشن واقع جائحة كرونا ومرورهن بفترة الاختبارات من منطلق جعل طالبات وطلاب جامعة الملك سعود يشعرون بالاطمئنان أن هنالك طلاباً وطالبات آخرين يمرون بنفس هذه المخاوف.
تكون الفيديو من شقين: الأول طرح الصعوبات التي يعاني منها بعض الطالبات والتي تتطرق لعدة جوانب في حياة الطالبات، والثاني تضمن حلولاً وإجابات من مختص لجعل المبادرة متكاملة من نوعها وحصرية.
صرحت رهام الشبيلي في الفيديو بأنها تشعر بالقلق والخوف مع تحول التعليم عن بعد وكثرة الواجبات والتكليفات. وأوضحت أماني الشريهي أنها تفضل الابتعاد والانعزال عندما تتعرض لأي مشكلة مع أسرتها أو صديقاتها، أما شهد الحارثي فقالت إنها تلجأ للنوم كوسيلة للهروب من الراقع، وقامت ماريا بن هشيل بإدارة الفيديو وتقديم فقراته المختلفة.
ولقد استفادت الطالبات من آراء وتوجيهات الدكتور أحمد الهادي، استشاري الطب والصحة النفسية، حيث قدم لهن عدة نصائح للتعامل مع الضغوط النفسية باستخدام استراتيجيات تفيد على المدى البعيد كالاستعانة بالله، وتغيير طريقة التفكير بشكل واقعي وهناك أيضا مهارات يمكن للفرد أن يتعلمها للتعامل مع الضغوط.
يمكن مشاهدة الفيديو بشكل كامل على الحساب الرسمي في تويتر:
@cse_ksu (Speaking Center)

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA