زاوية: رؤى رقمية

«أنت» ما تكتب

إن كنت تكتب في حساباتك الإلكترونية أو على مواقع التواصل الاجتماعي كل ما يطرأ على بالك بلا تدقيق ولا تمحيص، فإن ذلك سوف يؤثر عليك بشكل مباشر أو غير مباشر، فإن ما تكتبه في وسائل التواصل الاجتماعي يطاردك دائماً ولذلك يجب عليك التنبه لكل ما تكتبه في حساباتك.
عند تقدمك لوظيفة مثلاً؛ فإن أول ما يقوم به مسؤول التوظيف هو البحث عن حساباتك والتدقيق فيها؛ ليسهل عليه فرز المتقدمين قبل البدء بإجراء المقابلات وغيرها، وعليه فإن «محتواك» يحدد شخصيتك، وسيعرف من خلاله انضباطيتك بالعمل، مواعيد نومك واستيقاظك، عاداتك، دقتك، طموحاتك، أخلاقياتك، مزاجيتك هل أنت من النوع المكتئب أو المتفائل النشيط.
يستطيع حتى تقييم إملائك وصحة كتاباتك إن كانت الوظيفة تتطلب ذلك، وليس فقط مسؤول التوظيف من يقوم بالتدقيق في حساباتك! حتى شريك حياتك المحتمل يبحث عنك في وسائل التواصل الاجتماعي قبل التوصل لقرار الموافقة على الزواج من عدمه، فالكثير من الناس تتضح شخصياتهم، أخلاقهم، عاداتهم، عيوبهم ومميزاتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بلا تصنع.
لذلك يتوجب عليك الحرص على ما تنشره من محتوى فأنت ما تكتب، كن ذكياً فيما تنشره عنك وعن حياتك، أبرِز مميزاتك بشكل جميل ولطيف، مع الحرص على عدم التصنع، ترفع عن التفاهات والردود اللا أخلاقية، ليس فقط لتصبح أجمل في نظر الناس، بل حتى تخلو صحيفتك من الذنوب التي تندم عليها يوم لا ينفع الندم!

رؤى بنت فهد السليم
Ralslayem@ksu.edu.sa

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA