اختتام استعدادات «بكالوريوس الدراسات الإسلامية» لزيارة المراجعين

انطلاقاً من حرص قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية للحصول على الاعتماد الأكاديمي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، فقد نظمت وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالقسم جلسات افتراضية تثقيفية تخصصية «عن بعد»؛ ابتدأت برسائل نصية تثقيفية لأعضاء القسم عن معايير الدراسة الذاتية والتطوير والجودة؛ ثم جلسات افتراضية تحاكي جدول زيارة فريق المراجعة من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، والتي ستكون بإذن الله في الفترة ٢٢-٢٥/ ٣/ ١٤٤٢ الموافق  ٨-١١/ ١١/ ٢٠٢٠م، وذلك بغرض الاستعداد لهذه الزيارة الافتراضية.
صرح بذلك الدكتور خالد بن عبدالله العيد  منسق البرنامج ومقرر لجنة الجودة بقسم الدراسات الإسلامية.
وقد تمت هذه اللقاءات على مدار ثمانية أيام متتابعة بمعدل جلسة افتراضية يوميا، وكان اللقاء الأول والذي افتتحه وكيل الكلية للجودة الدكتور فايز الفايز، حيث ابتدأ بمناقشة موضوعات الاعتماد، والشراكة بين الجهتين المتعلقة برسالة الكلية، وأهدافها، والتخطيط الاستراتيجي، وأولويات الكلية بالنسبة للبرنامج، واختيار القيادات، وتوزيع المسؤوليات الأكاديمية والإدارية، ثم استمرت الجلسات التثقيفية كل يوم متناولة موضوعا من موضوعات الزيارة الافتراضية للمراجعين من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
وفي اللقاء الختامي والذي كان على شرف عميد الكلية الدكتور فهد الشايع، أعرب فيه عن فخره وامتنانه وشكره للفريق وللقسم بهذا الاستعداد وأثنى على جدية قسم الدراسات الإسلامية في التطوير والتحديث لجميع القضايا المتعلقة بالممارسات العلمية والعملية للقسم، وأشاد بتطور برامج القسم.
حضر اللقاء الختامي كل من وكيل الكلية للجودة الدكتور فايز بن عبدالعزيز الفايز، ورئيس القسم الدكتور عبدالله برجس الدوسري، ومنسّقي البرنامج والمسؤولين عن تطوير الخطة الدراسية وأعضاء وحدة التحليل الإحصائي ومستشاري الاعتماد للقسم، وعدد كبير من أعضاء وعضوات القسم.
بدوره أعرب الدكتور الفايز عن اطمئنانه على الاستعدادات المكثفة والجهود المبذولة وما تقدمه برامج القسم من بث القيم الإسلامية وغرس المبادئ الدينية في نفوس طلابنا وبناتنا وما يقدمه أعضاء القسم من خدمة الشراكات المجتمعية.
الجدير بالذكر أن الجلسة الختامية للبرنامج التثقيفي ناقشت خطة تطوير البحث العلمي في البرنامج، وأنشطة الشراكة المجتمعية، وفرص الخبرة الميدانية وتوسيع فرص الوظائف للطلبة والدعم النفسي والخارجي، وقد شارك في هذه الجلسة عدد من أعضاء القسم الرجالي والنسائي.
واختتم الدكتور العيد اللقاء الختامي بالشكر والثناء لعميد الكلية ووكيله ورئيس القسم على حضورهم الداعم لفريق العمل في البرنامج على الجهود والعطاءات المباركة والعمل الدؤوب.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA