5 أطعمة لتقوية الذاكرة

إذا كان لديك صعوبة في التركيز، أو ذكريات مشوّشة، أو مشاكل في الذاكرة تظهر لديك وتعاني منها بين فترة وأخرى، فإن ذلك قد يكون في كثير من الأحيان أعراضاً لأمراض عصبيّة، ولكن لا تقلق، فدائمًا ما يمكن أن يجد العلم حلولًا عبر الغذاء.

بإمكان الأطعمة أن تلعب دورًا في الأداء السليم للغذاء ومعالجة الأعراض العصبية وفقًا لموقع «سي نيوز»، وهذه أفضل خمسة أطعمة تحسّن عمل الذاكرة:

- الشوكولا: أصبح لديكم عذر آخر لأكل الشوكولا، فهو ممتاز للذاكرة، بفضل احتوائه على «فيتامينات ب»، متعدّد الفينول والثيوبرومين، التي تحفّز الجهاز العصبي.

- البيض: سواء البيض المقلي «الأومليت» أو المسلوق، هو الحليف القوي للحفاظ على ذاكرتك. يحتوي البيض على الكولين، فيتامين ضمن مجموعة «ب» الضروريّة لإنتاج أسيتيل كولين، الناقل العصبي المرتبط بالذاكرة والذي لا يستطيع الدماغ إنتاجه.

- الأسماك الدهنيّة السلمون، الماكريل، السردين، وكل الأسماك الدهنيّة ممتازة للصحّة وخصوصًا الحفاظ على الذاكرة. هذه الأسماك غنية بالأوميغا 3، الضروري لعمل الخلايا العصبيّة السليم. ينصح بتناول الأسماك الدهنيّة مرّتين لثلاث مرّات في الأسبوع.

- المكسّرات: من المعروف أنّ «الفيتامين هـ» أو ما يعرف أيضًا بـ«الفيتامين إي»، يمنع التدهور المعرفي، خاصّةً عند كبار السنّ. هذا الفيتامين ممكن أن نجده في الجوز، اللوز والبندق. لا حاجة لأكل كيلو في اليوم ولكن حفنة صغيرة في الصباح تكفي للإستفادة من الفوائد.

- القهوة: إن تمّ تناول القهوة باعتدال فبإمكانها أن تكون مفيدة للجسم. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة «نايتشر نوروساينس» لباحثين أميركيّين، فإنّ الكافيين يحفّز الذاكرة على مدى يوم واحد على الأقل وخاصةً الذاكرة البصريّة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA