صدور عدد جديد من مجلة «العلوم الإدارية» «المجلد 28»

صدر العدد الجديد من مجلة جامعة الملك سعود «العلوم الإدارية» المجلد الثامن والعشرون، والمكون من عددين، والتي تصدرها كلية إدارة الأعمال، وهي مجلة فصلية محكمة، وتعد من أهم المجلات العلمية التي حازت على ثقة العديد من الباحثين، محلياً ودولياً، نتيجة ارتقاء الأبحاث المنشورة، وتهدف المجلة إلى تنمية وإثراء ومناقشة الأفكار والنظريات الحديثة في المجالات المختلفة للعلوم الإدارية.

العدد الأول
في العدد الأول من المجلد الثامن والعشرين، طرحت خمسة أبحاث؛ منها أربعة أبحاث في القسم العربي وبحث واحد في قسم اللغة الإنجليزية.
وتشمل الأبحاث العربية: بحث عن أثر البعد الأخلاقي للقيادة على الرضا الوظيفي للمرؤوسين، للأستاذة ابتهال السليمان والدكتور أحمد اليامي، ودراسة عن الصحة التنظيمية في جامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين العاملين فيها، للدكتورة غزيل سعد العيسى.
كما قدم الدكتور محمد بركات من جامعة عين شمس نموذجاً مقترحاً للتميز المؤسسي في المستشفيات، وأخيراً بحث عن النية الريادية لدى طلبة الجامعات الحكومية في الأردن، للدكتور فؤاد نجيب الشيخ والدكتورة حنين تيسير أبو الشعر من جامعة اليرموك الأردنية.
وفي القسم الإنجليزي قدمت الدكتورة عبير الراشد بحثاً بعنوان نوعية حياة أمهات الأطفال ذوي الخمس سنوات والأصغر: الأمهات العاملات مقارنة بالأمهات غير العاملات في مدينة الرياض.

العدد الثاني
أما العدد الثاني فقد شمل على خمس دراسات عربية، فقد قدم الدكتور محمود الشنطي والأستاذ إبراهيم أبو عودة من جامعة الإسراء بفلسطين بحثاً عن الدور الوسيط لجودة الحياة الوظيفية في العلاقة بين القيادة الاستراتيجية والأداء المؤسسي بجهاز الشرطة الفلسطينية.
كما قدم الدكتور سعيد الشهراني دراسة عن تحليل الموضوعات البحثية المتعلقة بالمغتربين للعمل من تلقاء أنفسهم خلال المدة من 1997م إلى 2018م، ودراسة أعدها الدكتور مؤيد الفضل من جامعة مؤتة الأردنية عن العلاقة بين التحفظ المحاسبي وكفاءة القرارات الاستثمارية في ضوء الملكية الإدارية: دراسة ميدانية في البيئة الأردنية.
كما قدم الدكتور بسام البسام من جامعة الملك سعود إطاراً مقترحاً لتبني الحوكمة في القطاع العام، وأخيراً دراسة للدكتور أحمد عصيمي عن دور لجنة المراجعة بالشركات المساهمة في الأسواق الناشئة في الحد من الأزمات المالية: حالة المملكة العربية السعودية.

هيئة التحرير
يرأس هيئة تحرير جامعة الملك سعود «العلوم الإدارية» سعادة الأستاذ الدكتور محمد الجراح، عضو هيئة التدريس بقسم الاقتصاد بكلية إدارة الأعمال، ومكونة من الدكتور أحمد المحيميد، والدكتور عبد المحسن النعساني، والدكتور محمد عثمان، والدكتور يحيى الجبر، والدكتور فؤاد العواد، والأستاذ وليد عبدالقيوم، سكرتير هيئة التحرير، كما توجد هيئة استشارية عالمية بها أساتذة من جامعات عالمية.

قواعد النشر
ويمكن للباحثين والأكاديميين الاطلاع على قواعد النشر والأعداد السابقة من المجلة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بمجلة جامعة الملك سعود (العلوم الإدارية): https://cba.ksu.edu.sa/ar/journal

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA