هل يمكن استخدام أي شاحن للهاتف وهل تتأثر البطارية!

أغلبنا تعرض لموقف يحتاج فيه إلى شحن هاتفه خارج المنزل ولم يكن معه الشاحن الأصلي أو الأساسي للهاتف، وكلنا نتساءل في تلك اللحظة: هل يمكن استخدام أي شاحن مع هاتفي سواء كان شاحنا سلكيا أو لاسلكيا؟

الإجابة المختصرة هي «نعم»، حيث إن الغالبية العظمى من الهواتف الآن تضم منفذ «USB-C» للشحن السلكي، وتدعم معايير الشحن اللاسلكي نفسها، وفي هذه المرحلة يعمل أي شاحن جديد مع أي هاتف جديد، ولكن لن تحصل على سرعات الشحن القصوى، أو معدل الشحن الأكثر كفاءة إذا كنت لا تستخدم شاحناً من صنع شركة الهاتف نفسه.

وعندما يتعلق الأمر بالشحن السريع يجب أن تستخدم الشاحن المصمم خصيصًا لهاتفك، وينطبق الأمر نفسه على الشحن اللاسلكي، حيث يمكن استخدام أي شاحن مع أي هاتف إذا كانا يدعمان معيار الشحن اللاسلكي نفسه، ولكن من الممكن أن تختلف سرعة الشحن من شاحن إلى آخر.

الاستثناء الوحيد هنا؛ يتعلق بهواتف آيفون 12 الجديدة التي تستخدم معيار الشحن الجديد «MagSafe» المصمم لها خصوصًا، والذي يعتمد على اتصال مغناطيسي قوي لتثبيت الهاتف في قاعدة الشحن، لذلك لا يوصى باستخدام شواحن «MagSafe» الجديدة مع أي هواتف أخرى غير آيفون 12.

وقد حذرت شركة «آبل» نفسها من وضع بطاقات الائتمان، أو بطاقات مفاتيح الفندق أو بطاقات المواصلات، أو جوازات السفر، بين هاتف آيفون وشاحن «MagSafe»، حيث قد يُتلف ذلك الشرائط المغناطيسية أو رقاقات «RFID» في هذه الأشياء.

كما أن الشاحن قد يترك علامات دائرية في الحافظات الخارجية التي تستخدمها لحماية الهاتف، بالإضافة إلى ترك العلامات الدائرية نفسها في ظهر الهاتف الزجاجي نفسه إذا كنت لا تستخدم حافظة.

المصدر: alarabiya

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA