الزم الركض والمشي.. لفقدان الوزن وصحة المفاصل

يوفر كل من الركض والمشي فوائد ومخاطر فريدة خاصة بهما، حيث يمكن أن يساعدك كل منهما على تحقيق المقدار الأسبوعي الموصى به من التمارين وتحسين صحتك.

 

- السعرات الحرارية:

يمكن أن يساعد الجري والمشي على حرق السعرات الحرارية، لكن الركض عمومًا يحرق أكثر، على سبيل المثال، إذا قارنت المشي لمدة 20 دقيقة والركض لمدة 20 دقيقة، فسوف تحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الركض، لأنك تنفق المزيد من الطاقة كلما ذهبت بشكل أسرع.

 

- الأكبر سنا:

الركض أفضل لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن، ولكن إذا كنت أكبر سنًا أو معرضًا للإصابة، فقد يكون المشي أكثر أمانًا من الجري، لأنه يخفف الضغط على المفاصل.

 

- فقد الوزن:

يمكن أن يساعدك المشي والركض على إنقاص الوزن، لكن الجري قد يكون الخيار الأفضل، ووجدت دراسات متعددة أن الناس فقدوا كميات متواضعة من الوزن - حوالي 0.1 رطل في الأسبوع - عن طريق المشي، بينما يفقدون وزنًا أكبر بكثير أثناء الركض مقارنة بالمشي.

 

- التأثير على اللقلب:

الركض والمشي مفيدان لقلبك ويمكن لكل من المشي والركض تحسين صحة القلب، حيث إن المشي يحسن صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، والأشخاص الذين يخطون المزيد من الخطوات يوميا، كان لديهم أيضًا محيط خصر أصغر، ووزن أقل، ومستويات أنسولين محسنة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA