«زووم» تطلق تحسيناً أمنياً يعالج مشاكل اجتماعات الفيديو

أعلنت شركة زووم عن إطلاق تحسين أمني جديد على تطبيقها الخاص باجتماعات الفيديو، يسمح لمستخدمي «زووم فيديو» بوقف الاجتماعات مؤقتًا لمنع مشاركة المحتوى غير المناسب وإزالة الأفراد المزعجين من الاجتماع، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة بلومبيرغ.

وذكرت الوكالة أنه مع تزايد استخدام «زووم فيديو» نتيجة تفشي «كورونا»، يمكن أن تلعب ميزة الأمان الجديدة لمزود مؤتمرات الفيديو دورًا رئيسيًا في الحد من اضطرابات الاجتماعات الافتراضية.

وأعلنت زووم مؤخراً ارتفاع إيراداتها بنسبة 355% على أساس سنوي، في حين ارتفعت قاعدة عملائها بنسبة 485%، ومع ذلك كان النمو في استخدام التطبيق مصحوبًا بزيادة في تسلل المزعجين إلى الاجتماعات ومشاركة محتويات غير مناسبة، مما دفع بعض المستخدمين إلى اللجوء إلى منصات أخرى، لذلك عمدت الشركة إلى إطلاق التحسين الأمني الجديد من أجل تهدئة مخاوف المستخدمين.

وأشارت «بلومبيرغ» إلى أن العدد الكبير من الميزات الجديدة التي شهدها تطبيق زووم مؤخراً، سيساعد على ترسيخ مكانتها كمبتكر في مجال مؤتمرات الفيديو.

ويواجه «زووم» منافسة متزايدة من عمالقة التكنولوجيا، خاصة بعد الخطوات التي اتخذها كل من «غوغل» و«مايكروسوفت»، لتطوير تطبيقات عقد المؤتمرات عبر الفيديو.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة سوق تطبيقات مؤتمرات الفيديو 8.4 مليار دولار على مستوى العالم، بحلول عام 2027.

المصدر:  alqabas

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA